معظم الناس الذين نعرفهم لا يمكنهم بدء اليوم دون شرب القهوة، لكنهم لا يعرفون أخطار شربها في الصباح الباكر على معدة فارغة.

ويؤدي شرب القهوة على معدة فارغة ، أو في الصباح الباكر ، إلى أخطار كبيرة تعود على جسم الإنسان، لأنه قبل أن تضع أي شيء في فمك ، يزيد مستوى الكورتيزول.، ويبدأ جسمك في إفراز الكورتيزول الذي يطلق عليه أيضًا هرمون الإجهاد ، بمجرد فتح عينيك في الصباح الباكر.

ومن المحتمل أن يكون التلف الصحي ناتجًا عن حقيقة أن القهوة الموجودة على معدة فارغة تزيد بشكل كبير من الحموضة في المعدة، مما يخلق بيئة ذات حموضة عالية في الجسم، عندما تكون المعدة ممتلئة، أو على الأقل يوجد شيء آخر إلى جانب القهوة ، فهناك مواد أخرى تتنافس مع الكافيين من أجل الامتصاص وهذا يخفف مستوى الحموضة.

يقول الدكتور جورجييفيتش: "أن القهوة تحفز أحماض المعدة ، فإن فرص الإصابة بحرقة المعدة مرتفعة وقد تزيد من احتمال الإصابة بقرحة المعدة." العلاقة بين القهوة وحموضة المعدة واضحة تمامًا ، لكن تأثيرها ليس مجرد فسيولوجي ، ولكن أيضا نفسية ، والتي ثبت أنها تسبب تقلبات مزاجية ، والتهيج ، والاضطرابات ، والهزات ، وغيرها من الأعراض التي ترتبط عادة مع أعراض الانسحاب .

المصدر: ترجمة النهضة نيوز