"نحتاج حولنا مزيداً من الحكماء لا السفهاء".. تغريدة نشرها حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم أثارت استغراب وتساؤلات المغردين حول من المقصود بتلك المقولة.

وقال حاكم دبي في تغريدته على حسابه في موقع تويتر: "علمتني الحياة بأننا في زمن نحتاج فيه للكثير من العمل والقليل من الجدل.. نحتاج حولنا مزيداً من الحكماء لا السفهاء.."، مضيفاً "علمتني الحياة بأننا في زمن حفاظنا على مكتسباتنا هو أهم مكاسبنا.. وتوحيد القلوب أحد أهم خطوط دفاعاتنا.. والحفاظ على عقلانيتنا أفضل خطة في زمن كثر فيه الغوغاء..".

وكتب أحد المغرّدين في معرض ردّه على "بن راشد" وهل بقي رجلاً رشيد في بلادكم التي أصبحت تنشر الفوضى في الدول العربية وتتدخل في شؤونها وتدعم الثورات المضادة وتحتضن جميع المُرتزقة والخونة في العالم أمثال دحلان وبلاك ووتر وغيرهم”.

وقالت مغرّدة ثانية: " أهم مكسب لكم تدمير ليبيا صحيح ولكن كما خربتم ليبيا خرب الله عليكم بيوتكم من أساسها هروب بناتكم وزوجتكم هذا كله من ظلم اقترفتموه في أطفال ليبيا واليمن"

ووجه آخر تساؤلاً لحاكم دبي: "وهل علمتك الحياة أن ما تقومون به في اليمن من دعم للمليشيات المناطقية والعمل على تشظي بلادنا ستدفعون ثمنه؟".

وكتب مغردا آخر "أين المكسب الذي حققته الإمارات ومعها السعودية، من فضلك دلني على مكسب حقيقي".

 

 

 

المصدر: وكالات