أخبار

سليماني يسخر من ترامب على طريقته الخاصة

19 تموز 2019 15:19

سخر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلقة بإسقاط طائرة إيرانية مسيرة. وعلق قاسم سليماني على صفحته الشخصية في موقع "تويتر" قائلاً إن

سخر قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلقة بإسقاط طائرة إيرانية مسيرة.

وعلق قاسم سليماني على صفحته الشخصية في موقع "تويتر" قائلاً إن "ذهن ترامب مشغول بأشياء أخرى، السبب الرئيسي لهزيمة أمريكا في منطقتنا اليوم، هو الافتقار لقيادة حكيمة، والسبب الأهم هو وجود حكام جاهلين".

وادعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الخميس، بأن السفينة الحربية الأمريكية "بوكسر" قد أسقطت طائرة إيرانية مسيرة في مضيق هرمز، بعد أن اقتربت منها نحو 900 متر، ولم تكترث للتحذيرات الموجهة لها حسب قوله، قائلاً: "جرى تدمير الطائرة المسيرة على الفور".

وزعم ترامب "أن الطائرة المسيرة كانت تشكل تهديدا للسفينة الأمريكية"، مشيراً إلى "اقترب طائرة إيرانية مسيرة هو الأحدث من بين العديد من الأعمال الاستفزازية والعدائية التي تقوم بها إيران ضد السفن في المياه الدولية"، على حد قوله.

في السياق، نفى محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني أن تكون لدى طهران أي معلومات حول فقدان طائرة مسيرة لها في منطقة الخليج.

وتصاعدت التوترات بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط في مايو/أيار، ويونيو/حزيران، وهو ما تنفيه طهران جملةً وتفصيلاً.

يشار إلى أن الجمهورية الإيرانية اسقطت في أواخر الشهر الماضي طائرة مسيرة أمريكية قالت إنها دخلت مجالها الجوي، بينما ذكرت واشنطن أنها كانت في الأجواء الدولية.