بث التليفزيون الإيراني اليوم الجمعة، صوراً التقطتها طائرة إيرانية مسيرة للمدمرة الامريكية "باكسر".

ونشرت قناة "برس تي في" الإيرانية مقطع فيديو حي، لما صورته الطائرة الإيرانية المسيرة، التي تؤكد أنها عادت سليمة إلى القواعد الإيرانية، بعكس ما زعم رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن اليوم الجمعة أنه سيبث صوراً التقطتها طائرة إيرانية مسيرة للمدمرة الامريكية "باكسر"، نافيا في الوقت ذاته تصريحات رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب المتعلقة بإسقاط طائرة إيرانية اقتربت من المدمرة الأمريكية "باكسر" في الخليج الفارسي.

وأوضح الحرس الثوري الإيراني في بيان صحفي أن الصور التي التقطتها طائرة إيرانية مسيرة ستبث خلال الساعات القادمة، مشيراً إلى أنَّ الطائرة عادت إلى قواعدها بسلام بعد توثيقها مشاهد للمدمرة الامريكية "باكسر".

وقال الحرس الثوري: "ردا على الادعاء الذي صرح به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء أمس سوف نبث خلال الساعات المقبلة صوراً لالتقاط طائرة مسيرة إيرانية قطعاً بحرية أمريكية في الخليج".

وأوضح أن: "الصور التي ستبث توضح تحركات المدمرة الأمريكية باكسر"، مشيرا إلى أن "الطائرة قامت بتصوير المدمرة الأمريكية قبل وصولها إلى مضيق هرمز وبعد وصولها.

وذكر الحرس الثوري أن الصور التي ستبث لاحقاً تظهر عمليات الرصد والمراقبة الدقيقة التي قامت بها الطائرة تجاه المدمرة الأمريكية، كما توضح أن عمليات الرصد تمت قبل وبعد ادعاء ترامب بإسقاط المسيرة، وقامت الطائرة المسيرة بإرسال الصور والمعلومات إلى قاعدتها في إيران وعادت سالمة إلى القاعدة التي انطلقت منها".

وكان دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أعلن يوم أمس الخميس، أن سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة إيرانية دون طيار مشيرا إلى أن الطائرة دون طيار كانت على بعد نحو 900 متر من السفينة الأمريكية في مضيق هرمز.

يشار إلى أن طائرات مسيرة تابعة للحرس الثوري الإيراني نجحت في ابريل الماضي في مراقبة حاملة الطائرات الأمريكية «دوايت أيزنهاور» وسفينة حربية أخرى في الخليج العربي.

 

 

المصدر: قناة العالم