منوعات

مشروب سبب تأكل وتدمير الأسنان ومنتشر بكثرة في البلدان العربية!

20 تموز 2019 10:51

أظهرت دراسة سويسرية أن مشروب الكركدية الأكثر خطراً على الأسنان ويتسبب في تأكلها بسرعة كبيرة، وجرى ذلك  بعد إجراء تجارب على عدد كبير من الأسنان. وبين علماء من جامعة برن السويسرية أن الكركدية يشكل ضر

أظهرت دراسة سويسرية أن مشروب الكركدية الأكثر خطراً على الأسنان ويتسبب في تأكلها بسرعة كبيرة، وجرى ذلك  بعد إجراء تجارب على عدد كبير من الأسنان.

وبين علماء من جامعة برن السويسرية أن الكركدية يشكل ضرراً كبيراً على أسنان الإنسان، والذي تقدم على الكثير من المشروبات في أضرارها على الأسنان.

واستخدم المتخصصون السويسريون 300 سن لبني و1020 سنا دائما، موجودة في عيادات أطباء الأسنان.

وغمر الأطباء الأسنان في كل سائل (من المشروبات) لمدة دقيقتين ثم قاسوا صلابة المينا. فوجدوا أن مشروب الكركديه هو الأكثر خطرا على الأسنان ويتسبب بتآكلها بسرعة كبيرة.

وأكد العلماء أن المشروبات الغازية كالفانتا والبيبسي كولا والكوكا كولا تأتي في الدرجة الثانية بعد الكركديه في تهديدها للأسنان.

وتعد مكملات الكالسيوم من المواد التي تحيّد فعل المشروبات الحامضة. وينصح الخبراء محبي هذه المشروبات الضارة بالأسنان، تناول ما يودونه منها على أن يتناولوها بسرعة للتقليل من زمن تفاعل الأسنان مع البيئة الحمضية.

كما يؤكد الخبراء على ضرورة تنظيف الأسنان، بعد تناول المشروبات الضارة، بالفرشاة والمضمضة بالماء إذا لم تكن الفرشاة بمتناول اليد.