الفواكه الاستوائية هي واحدة من أكثر الفواكه ذات المذاق الرائع والشهرة في آن واحد، واحدة من هذه الفواكه التي تحظى بشعبية كبيرة هي الكيوي.

لكن هل تعلم أنه إلى جانب طعمه اللذيذ فإن الكيوي له العديد من الفوائد الصحية المميزة، وفقاً لموقع " CARE2 HEALTHY" الطبي الذي أورد الخبر وترجمته النهضة نيوز.

وسميت فاكهة الكيوي على اسم طائر النيوزيلندي كيوي- وهو طائر غير عادي صغير لا يستطيع الطيران، وفقاً للموقع الطبي، ويوجد الكثير من أنواع فاكهة الكيوي لكن الكيوي الذهبي هو في الواقع أحلى وأكثر نكهة.

إليكم أهم فوائد الكيوي:-

1. يساعد على الهضم الخاص بك مع الانزيمات/ ويحتوي الكيوي الخام على أكتينيدين ، وهو إنزيم يذوب البروتين ويمكن أن يساعد في هضم وجبة دسمة.

2. يساعد في إدارة ضغط الدم/ يساعد مستوى البوتاسيوم العالي في الكيوي في الحفاظ على توازن الشوارد من خلال مواجهة آثار الصوديوم.

3. يعزز الحصانة الخاصة بك/ أثبتت نسبة عالية من فيتامين C في كيوي إلى جانب مركبات أخرى مضادة للأكسدة أنها تعزز الجهاز المناعي.

4. يدعم فقدان الوزن ومناسب لمرضى السكري/ مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفضة في كيوي والمحتوى العالي من الألياف يعني أنه لن يخلق اندفاعًا قويًا من الأنسولين مثل الفاكهة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من السكر.

5. يحسن الجهاز الهضمي الصحة/ الكيوي مصدر كبير للألياف ولهذا يمنع الإمساك وغيرها من المشاكل المعوية.

6. يساعد على تنظيف السموم/ تساعد الألياف الغامضة للكيوي على ربط السموم ونقلها من الأمعاء.

7. يساعد في محاربة أمراض القلب/ تبين أن تناول 2-3 كيوي يوميًا يقلل من احتمال تجلط الدم بنسبة 18 في المائة ويقلل الدهون الثلاثية بنسبة 15 في المائة.

8. يحمي من الضمور البقعي ومشاكل العين الأخرى/ الضمور البقعي هو السبب الرئيسي لفقدان البصر لدى كبار السن.