متفرقات

عثمان جحا «عربجي» يقلب موازين الحارة الشامية!

22 تموز 2019 00:50

يعتقد البعض بأن كفة الميزان مالت بعد أن انتهى الموسم الرمضاني الأخير، لصالح الدراما السورية التي استحوذت على اهتمام المشاهد العربي، من خلال ما قُدّم من أعمال اتفق النقّاد على أنها قد تكون عادت بالسمعة الطيبة لهذه الصناعة التي ذاع صيتُها قبل أن تنطفئ لعدة سنوات. 

 أما معطيات الموسم الحالي فقد بدأت تتوضح، وأول المشاريع الشامية ستكون من تأليف الكاتب عثمان جحا في مسلسل العربجي الذي يقدم قصة من حارة شامية تسمى «النشواتية».

وقد وصل كاتب «هارون الرشيد» (إخراج عبد الباري أبو الخير) إلى الحلقة العاشرة، وسنشاهد من خلاله توليفة منطقية غير مبالغ بها بحسب ما قاله لنا جحا خلال اتصاله مع كيو ميديا.

وأضاف بأن "حبكته تنطلق مطلع القرن الماضي وتروي سيرة أبناء عم يُكنّون بـ النشواتي يمتلكون إحدى حارات دمشق ليقع الخلاف بينهم، ويدخل «العربجي» (وهو رجل يملك وسيلة نقل تسمى «الحنتور») ويُحدثْ انقلاباً جذرياً بالحدث، ويسيطر على الحارة، لتستمر بعدها مجريات هامة تجعل المشاهد في دهشة " من جانب آخر أكد جحى أن عمله سيكون فقط جزءاً واحداً غير قابل للتمديد.

فيمَّ لايزال الحديث مفتوحاً أمام اختيار نجوم المسلسل ولكنه من إنتاج شركة "غولدن لاين" التي تضع النجم سلوم حداد نصب عينيها ليؤدي بطولة العمل، أما الإخراج سيكون لـ علي محي الدين علي الذي يباشر تصوير عمله مطلع أيلول «سبتمبر» القادم!