أخبار لبنان

قصة فتاة لبنانية تعرضت للابتزاز بصور وفيديوهات جنسية

23 تموز 2019 10:10

تعرضت فتاة (۲۳ عامًا) من مدينة صور، للابتزاز من قبل المدعو: ر. م. (مواليد عام ۱۹۸۷، لبناني) بواسطة صور ومقاطع فيديو لها، وذلك بعد توفر معلومات لدى مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي. وتعرف

تعرضت فتاة (۲۳ عامًا) من مدينة صور، للابتزاز من قبل المدعو: ر. م. (مواليد عام ۱۹۸۷، لبناني) بواسطة صور ومقاطع فيديو لها، وذلك بعد توفر معلومات لدى مفرزة استقصاء الجنوب في وحدة الدرك الإقليمي.

وتعرف إليها قبل حوالي ثماني سنوات وكانت في حينه لا تزال قاصراً بعمر 15 سنة، واقام علاقة جنسية معها وعمد إلى تصويرها من دون معرفتها، ومن ثم بدأ بابتزازها للحصول على المزيد من الصور ومقاطع الفيديو لها، وايضاً على مبالغ مالية وليرات ذهبيّة (تقدر بقيمة ۱۸۰۰ دولار أميركي).

وقالت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان، إنّه "بتاريخ 13/07/2019 استمرت العلاقة بينهما طوال هذه الفترة تحت وطأة خوف الفتاة من الفضيحة وتبعاتها المحتملة.

وأوضحت، أنه ليل 13-14/07/2019 استدرجت دورية من المفرزة المشتبه به من محلة الرويس في الضاحية الجنوبية إلى مدينة صور وتمكنت من توقيفه في محلة دوار العلم، وقد تبين وجود صور ومقاطع فيديو مماثلة لعدد كبير من الفتيات على هاتفه الخلوي وبالتحقيق معه، اعترف بما نسب إليه، وأحيل الى فصيلة درك صور، للتوسع بالتحقيق معه، بناءً على إشارة القضاء المختص".

ودعت المديرية المواطنين الكرام، إلى عدم أخذ صور فوتوغرافية أو تصوير أنفسهم عبر الفيديو بشكل غير لائق، كي لا يقعوا ضحية ويتم استغلالهم من قبل الاخرين، وعدم التردّد في الإبلاغ فوراً عن مثل هذه الحالات؛ لأن عدم الإبلاغ يؤدّي إلى تمادي المبتزين في جرائمهم وتكرارها.