متفرقات

فوائد غير متوقعة للبكاء

24 تموز 2019 14:05

اكتشف العلماء أن ذرف بعض الدموع يساعد الناس على "تهدئة أنفسهم" وحتى ينظم معدل ضربات القلب لديهم وشاهد المتطوعون مقطعًا حزينًا أو "محايدًا" قبل وضع أيديهم في مياه جليدية أولئك الذين بكوا أثناء المقط

اكتشف العلماء أن ذرف بعض الدموع يساعد الناس على "تهدئة أنفسهم" وحتى ينظم معدل ضربات القلب لديهم

وشاهد المتطوعون مقطعًا حزينًا أو "محايدًا" قبل وضع أيديهم في مياه جليدية أولئك الذين بكوا أثناء المقطع كانوا قادرين على الحفاظ على معدل التنفس المستمر وشهدت "ناقلات" أيضًا أن تكون معدلات ضربات القلب بطيئة قبل أن تبدأ في التبييض.

ويقولون، إنه لا فائدة من البكاء على اللبن المسكوب، لكن الأبحاث تشير إلى أن التخلص من بعض الدموع قد يكون مفيدًا لك.

ونظرت دراسة إلى ما يقرب من (200) من المتطوعين الذين شاهدوا شريط فيديو حزينًا أو "محايدًا" قبل غمر أيديهم في المياه الجليدية، كان باستطاعتهم أن يحافظوا على معدل تنفس ثابت أثناء اختبار القدرة على التحمل، في حين أن تنفس المشاركين بالعين الجاف أصبح أكثر توتراً.

وشهدت "ناقلات" أيضًا أن تكون معدلات ضربات القلب بطيئة قبل أن تبدأ في التبييض، حيث تعود تدريجياً إلى طبيعتها لأنها تتكون.

في حين، يعتقد باحثون من أستراليا أن البكاء قد يساعد الناس على "تهدئة أنفسهم"، وفي الوقت نفسه "تنظيم معدل ضربات القلب"، وتم إجراء البحث من قبل جامعة كوينزلاند بقيادة ليا شارمان من كلية علم النفس.

وكتب الباحثون في مجلة "Emotion" أن البكاء أظهر أنه "يسهل المواجهة والتعافي"، معتقداً أن هذا يحدث بسبب "التغيرات النفسية" التي تحدث عندما نذرف الدموع.

وقالت شارمان لـ PsyPost: "إحدى الطرق الرئيسية التي يُفكِّر فيها البكاء غالبًا هي التخلص من السموم أو إحداث نوع من التغيير البيولوجي الذي يساعدنا على التعامل مع المواقف العصيبة أو المؤلمة"، لذلك اعتقدنا أنه سيكون من المثير للاهتمام محاولة اختبار ذلك.