علوم

سامسونج تطلق هاتفًا بشاشة قابلة للطي في سبتمبر

25 تموز 2019 13:56

قالت شركة كوريا الجنوبية، إنها قامت بحل العيوب الهيكلية التي أدت إلى تأجيل إطلاق الهاتف. ستبدأ شركة سامسونج للإلكترونيات في بيع هاتفها الذكي القابل للطي بحلول أيلول (سبتمبر)، بعد تأخير طرحه في وقت ساب

قالت شركة كوريا الجنوبية، إنها قامت بحل العيوب الهيكلية التي أدت إلى تأجيل إطلاق الهاتف. ستبدأ شركة سامسونج للإلكترونيات في بيع هاتفها الذكي القابل للطي بحلول أيلول (سبتمبر)، بعد تأخير طرحه في وقت سابق من هذا العام بعد أن وجد مراجعو التكنولوجيا عيوبًا هيكلية فيه.

وأضافت الشركة اليوم الخميس، إن شركة سامسونج التي تعتبر أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، تعاملت مع هذه القضايا من خلال تغيير أعلى طبقة واقية للجهاز، وتعزيز المفصلات وإضافة حماية إضافية للعرض.

يُطلق على الجهاز اسم Galaxy Fold، والذي يبلغ سعره حوالي 2000 دولار، وبهذا الجهاز ستتم إعادة تصميم جذرية للهواتف الذكية، والتي احتفظت بمظهر مماثل لأكثر من عقد من الزمان.

ويحتوي الجهاز على شاشة بحجم الكمبيوتر اللوحي يتم طيها إلى النصف مثل كتاب، مما يتيح للمستخدمين إمكانية نقل هاتف يلائم يد المستهلك أو جيبه أو حقيبته. عند طي الهاتف يصبح الهاتف بشاشة ثانية أصغر من الخارج يمكنها أداء معظم المهام.

وقبل أيام فقط من إصدار مخطط له في 26 أبريل، واجه المراجعون الفنيون الذين حصلوا على نماذج اختبار مبكرة لهاتف Galaxy Fold عدة مشاكل حيث قام البعض بإزالة الطبقة العلوية من شاشة الجهاز عن غير قصد ظنًا أنه غطاء واقي له في حين واجه آخرون مشكلات تتعلق بالمفصلات أو شاشات الخفقان.

وأعاد الهاتف القابل للطي ذكريات مؤلمة لسامسونج لعام 2016 في أجهزة Galaxy Note 7 التي كانت فيها بطاريات معيبة تسببت في اشتعال النار في بعض الأجهزة. حيث كان الحادث سببا في تشويه العلامة التجارية لشركة سامسونج وكلف الشركة مليارات الدولارات.

ستقوم Samsung بإصدار Galaxy Fold في أسواق محددة ولكنها لم تحدد الأماكن بعد.

وقام الأمريكان الذين قاموا بترتيب الجهاز قبل تأخير أبريل بإلغاء مشترياتهم. وفي رسالة إلى هؤلاء العملاء، قالت شركة Samsung إنها ستوفر تاريخًا ثابتًا قريبا لشحن وإطلاق الجهاز. قالت Samsung "في الوقت الحالي، نحن بصدد إجراء اختبارات المنتج النهائي على هذه التحسينات"

علقت شركة التكنولوجيا العملاقة آمالها الكبيرة على Galaxy Fold، حيث رأت أنها وسيلة لإعادة تأكيد مكانة سامسونج كمبتكرة في مجال الصناعة بعد مرور عام صعب عليها. حتى مع هذا التأخير، لا يزال من المحتمل أن يكون Galaxy Fold من سامسونج أول جهاز بشاشة قابلة للطي، حيث واجه الهاتف المنافس لشركة Huawei Technologies Co. انتكاسات بسبب القيود الأمريكية.

في حين، قامت Huawei التي تفوقت على شركة  Apple Inc. باعتبارها ثاني أكبر شركة لتصنيع الهواتف في العالم في الأرباع الأخيرة ، بمطابقة Samsung بالميزات أثناء تقديمها أجهزة بأسعار أقل.

ةعانت مبيعات سامسونج بسبب تقدم Huawei. خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2019، حيث انخفضت شحنات الهواتف الذكية من سامسونج بنسبة 8٪، وهو ما يمثل انخفاضًا أكبر من انخفاض الصناعة بنسبة 6.6٪، وفقًا لباحث السوق الدولي.

المصدر: The Wall Street Journal

جريدة حائط الشارع