متفرقات

قتل زوجته ليتزوج بغيرها.. الاعتداء على طفل كشف خيوط جريمة مخفية منذ 6سنوات

26 تموز 2019 10:28

كشفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمكافحة الجرائم في لبنان، لغز جريمة قتل سيدة على يد زوجها تم اخفاؤها لمدة 6 سنوات، بسبب علاقات غرامية بين زوجها وفتاة سورية. وأشارت شعبة المعلومات وفقاً لبي

كشفت شعبة المعلومات في قوى الامن الداخلي لمكافحة الجرائم في لبنان، لغز جريمة قتل سيدة على يد زوجها تم اخفاؤها لمدة 6 سنوات، بسبب علاقات غرامية بين زوجها وفتاة سورية.

وأشارت شعبة المعلومات وفقاً لبيان لها، إلى أن جريمة تعرض طفل السيدة المغدورة لجريمة الضرب والتعنيف بداية الشهر الحالي من قبل شقيق زوجة والده السورية كشف خيوط الجريمة المخفية منذ 6 سنوات.

وبدأت القصة عند وصول شكوى إلى شعبة المعلومات عن تعرض طفل سوري الجنسية يبلغ من العمر حوال 9 سنوات للتعنيف والضرب والحرق بالماء الساخنة من قبل شقيق زوجة والده في قبرشمون.

وأجرت شعبة المعلومات تحقيقاتها الميدانية، حيث جرى الاستماع على تفاصيل دقيقة من الطفل المعنف، وتم من خلاله توقف المتهم شقيق زوجة والده، الذي اعترف بالجرائم التي ارتكبها بحق الطفل المعنف.

كما أجرت شعبة المعلومات، ملفاً تعريفين للطفل المعنف وتبين من خلال المعلومات أن والدته توفيت بتاريخ 13/01/2013 حيث تم تحديد الوفاة بتاريخه بسبب توقف في عمل القلب جراء صدمة التهابية حادة.

من خلال التحقيقات الاستعلامية المكثفة في محيط مكان إقامة عائلة الطفل المعنّف توافرت معلومات عن احتمال أن تكون الوفاة قد حصلت نتيجة جريمة كون زوجها المدعو: ي. ا. (مواليد العام 1981، سوري) كان على علاقة غرامية مع امرأة سورية ثانية تزوجها بعد وفاة زوجته الأولى.

بناءً اشارة القضاء المختص تم الحصول على نسخة من ملف وصور الكشف على جثة والدة الطفل المتوفاة، فتبين بحسب الصور وجود احتقان دموي بالوجه ما يعني أنها تعرضت لجريمة قتل عن طريق الخنق.

وبتاريخ 19/07/2019 وبالتحقيق مع زوجها المذكور (ي. ا) وبعد مواجهته بالمعطيات المتوافرة والصور التي تثبت وجود احتقان دموي في وجه زوجته المتوفاة، اعترف بقتلها خنقا لأنه كان على علاقة مع فتاة أخرى وكان يرغب بالتخلص من زوجته ليتسنى له الزواج من تلك الفتاة.