علوم

"واتس أب" تطلق خدمات الدفع الرقمية في الهند

26 تموز 2019 17:05

أعلنت شركة "واتس آب" العملاقة للمراسلات عن عزمها إطلاق أول خدمة للدفع هذا العام في الهند ،و الذي يعتبر أكبر سوق لها يضم (400) مليون مستخدم، حسبما ذكرت الشركة اليوم الجمعة . و اختبرت الشركة المملوكة

أعلنت شركة "واتس آب" العملاقة للمراسلات عن عزمها إطلاق أول خدمة للدفع هذا العام في الهند ،و الذي يعتبر أكبر سوق لها يضم (400) مليون مستخدم، حسبما ذكرت الشركة اليوم الجمعة .

و اختبرت الشركة المملوكة لشركة فيسبوك الخدمة مع حوالي مليون شخص على مدار العام الماضي، لكن الإطلاق التجاري كان معلقًا بينما ينتظر موافقة الهيئة التنظيمية المصرفية في الهند.

وقال ويل كاثكارت رئيس الشركة في بيان الشركة، إنها ستجعل من السهل على المستخدمين الدفع بشكل مباشر عبر الواتس اب مثل إرسال رسالة، مضيفاً أنه "لا يمكننا الانتظار لتقديم هذه الخدمة لمستخدمينا في جميع أنحاء الهند هذا العام".

وستكون الهند أول دولة تحصل على الخدمات الرقمية المدفوعة عبر واتس اب، لكن السيد كاثكارت لم يقل ما إذا كانت السلطات قد منحت الموافقة النهائية.

وقال، إن مثل هذه الخدمات ضرورية لتسريع الاندماج المالي في الهند وجلب ملايين أخرى إلى الاقتصاد الرقمي سريع النمو في البلاد، و تعد الهند واحدة من أسرع الاقتصاديات الرئيسية نموًا في العالم، حيث يستخدم عشرات الملايين بالفعل المعاملات عبر الإنترنت.

بمجرد إطلاقها، سوف يتنافس واتس اب مع شركات الدفع الرقمية المحلية (Paytm و Phonepe  ) والهيئات العالمية مثل (Amazon Pay و Google Pay

 شركة واتس اب، التي لديها ما يقدر بنحو (1.5 ) مليار مستخدم حول العالم، قد يزعجها الجدل في الهند حول تخزين البيانات والخصوصية.

و أصرت الهند على أن شركات التكنولوجيا تخزن البيانات عن الهنود في البلاد ، وهو أمر قاومته شركة واتس اب حتى الآن، بسبب نظام المراسلة الخاص بها، مؤكدةً  أن خدمات الدفع الخاصة به في الهند سوف تمتثل لمعايير البنك المركزي.

في حين، صرح بنك الاحتياطي الهندي، الذي ينظم النظام المالي في البلاد، بأنه لمن الضروري أيضًا تخزين البيانات المتعلقة بالدفع في الهند.

وستكون الهند أول دولة تحصل على خدمات الدفع الرقمية عبر واتس اب، لكن رئيس شركة واتس اب ويل كاثكارت لم يقل ما إذا كانت السلطات قد أعطت الموافقة النهائية.