منوعات

خياران أحلاهما مُر.. ترمب يهدد شركة "أبل" العملاقة

26 تموز 2019 22:15

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة "أبل" الأمريكية بعدم نقل تصنيع أجهزة حاسوبها الشهير "ماك برو" من الولايات المتحدة إلى الصين، مهدداً إياها في حال نقل التصنيع بفرض رسوم جمركية على الحاسوب ودعا

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شركة "أبل" الأمريكية بعدم نقل تصنيع أجهزة حاسوبها الشهير "ماك برو" من الولايات المتحدة إلى الصين، مهدداً إياها في حال نقل التصنيع بفرض رسوم جمركية على الحاسوب

ودعا ترمب في تغريدة له على "تويتر" شركة أبل بالاستمرار في تصنيع حاسوبها "ماك برو" في الولايات المتحدة، إذا كانت لا ترغب في أن يتم فرض تعريفة جمركية عليها بنسبة 25٪، على الإلكترونيات المصنوعة في الصين.

وجاء تهديد ترامب لـ"أبل"، كرفض منه لمحاولات عملاقة التكنولوجيا الأمريكية، حماية منتجاتها من الضرائب المفروضة على البضائع المصنوعة في الصين، كجزء من الحرب التجارية لإدارة ترامب مع أكثر دول العالم كثافة في عدد السكان.

وارتفعت اسهم شركة "أبل" من 1.22 دولار إلى 208.24 دولار في تعاملات اليوم الجمعة، الأمر الذي يعكس عدم رضى المستثمرين عن خلاف ترامب مع واحدة من أكبر وأقوى الشركات في العالم.

وأرسلت شركة "أبل" مؤخرا خطابا إلى إدارة دونالد ترامب، تحذر فيه من أن الاقتصاد الأمريكي وقدرته على المنافسة سيتعرضان للضرر، في حال فرضت الحكومة الأمريكية، التعريفة الجمركية على منتجاتها، وفقا لـ"رويترز".