منوعات

أول امرأة قامت بالسير في الفضاء " لا أرى حاجة إلى المستوطنات القمرية"

27 تموز 2019 13:50

صرحت رائدة الفضاء السوفياتية سفيتلانا سافيتسكايا، التي سافرت إلى الفضاء مرتين و أول امرأة قامت بالسير في الفضاء ، لوكالة تاس الروسية  أنها لا تعتقد أن هناك حاجة إلى مستوطنات قمرية لاستكشاف القمر الصنا

صرحت رائدة الفضاء السوفياتية سفيتلانا سافيتسكايا، التي سافرت إلى الفضاء مرتين و أول امرأة قامت بالسير في الفضاء ، لوكالة تاس الروسية  أنها لا تعتقد أن هناك حاجة إلى مستوطنات قمرية لاستكشاف القمر الصناعي الطبيعي للأرض.

أضافت سافيتسكايا التي تشغل الآن منصب نائب رئيس مجلس النواب الروسي " الدوما " عن لجنة الدفاع : "لست متأكدًة من أن المستوطنات على سطح القمر ضرورية لنا , استكشاف القمر لا يتطلب بالضرورة بناء مستوطنات قمرية , و أن الرحلة إلى القمر ستكون مفيدة إذا كانت ستساعد في اكتساب المزيد من الخبرة في تقنيات التحكم في الطيران".

و قالت أن الجنس البشري يجب أن يواصل استكشاف الكواكب الأخرى للنظام الشمسي ، وعندما تطأ الإنسان على سطح المريخ أو كوكب الزهرة ، سيكون ذلك بمثابة إنجاز هائل.

في وقت سابق صرح المدير العام لشركة الفضاء الروسية" روسكوسموس"  ديميتري روغوزين خلال عرض تقديمي في جامعة موسكو الحكومية أن رواد الفضاء الروس سوف يتدفقون على سطح القمر بحلول عام 2030م ، وسيتم البدء في بناء وحدة قاعدة على القمر( المستوطنات القمرية ) بعد ذلك. 

وفي الوقت نفسه في نوفمبر الماضي ، صرح كبير المصممين والنائب الأول للمدير العام لمؤسسة "Energia Rocket and Space Corporation "يفغيني ميكرين في مؤتمر مخصص للاحتفال بالذكرى السنوية العشرين لمحطة الفضاء الدولية (ISS) أنه تم التخطيط لمهمة قمرية روسية مدتها 14 يومًا بعد عام 2030م.