كشف لويس هاميلتون أن مرسيدس وضعت خططًا طارئة لاستبداله بسائق آخر في حال كان مريضًا خاصة في تصفيات السباق الألماني الكبير عام 2019.

وقال هاميلتون في مؤتمر صحفي عقده الاتحاد الدولي للسيارات اليوم "لم أشعر أنني بحالة جيدة هذا الصباح" ، مضيفًا أنه "يعاني من التهاب في الحلق".

وأشار إلى أن مرسيدس وضعت خطة ثانية في أسوأ الحالات وبخاصة في حال لم يتمكن هاميلتون من أداء السباق أو اجراء التمارين.

ويعتبر ستيبان اوكون هو سائق الاحتياط الرسمي لفريق مرسيدس ومع ذلك أثبت هاميلتون أنه لائق بما يكفي للمنافسة والفوز بالمركز الأول في السباق، قائلاً: "لقد كانت جولة واضحة نسبياً, ونظيفة جدا, فقد قام الفريق بعمل رائع من حيث التوقيت وإخراجنا  للمضمار في الأوقات المناسبة".

على الرغم من أن فيراري اكتسحت جميع جولات التدريب الثلاث، إلا أن هاميلتون قال "إنه كان بإمكانه تحديهم لمركز البطولة حتى لو لم يواجهوا مشكلات فنية".

وقال "كما رأينا كلا سيارتي الفيراري تندفع بإنسيابية أكثر مما جعل الأمر مختلفًا بعض الشيء من حيث المعركة التي خضناها معهم في النهاية, ومع ذلك أعتقد أن لدي وتيرة جيدة، وأعتقد أنه كان يمكن أن يكون الفارق بيني  بين ليكليرك بسيطاً، وهو يعرف ذلك, فقد كانوا سريعين للغاية طوال عطلة نهاية الأسبوع, لكنني كنت سعيدًا جداً الفارق الذي حققته، خاصة في الربع الثاني وما بعده".