منوعات

القمر سيظهر أسوداً ليلة الأربعاء.. ما هذه الظاهرة

30 تموز 2019 11:14

يعتبر القمر الأسود على عكس القمر العادي، فلن تكون قادرًا على رؤيته، وظاهرة القمر الأسود هي الحالة الثانية لظهور القمر بشكل جديد خلال شهر واحد ، بعد ظاهرة القمر الأحمر ( الدموي) الذي ظهر سابقاً هذا الش

يعتبر القمر الأسود على عكس القمر العادي، فلن تكون قادرًا على رؤيته، وظاهرة القمر الأسود هي الحالة الثانية لظهور القمر بشكل جديد خلال شهر واحد ، بعد ظاهرة القمر الأحمر ( الدموي) الذي ظهر سابقاً هذا الشهر وفقًا لشركة (Accuweather).

في أمريكا الشمالية، سيظهر القمر الأسود مساء الأربعاء ، ولكنه سيظهر يوم الخميس في أجزاء أخرى من العالم ، وفقًا لـ (EarthSky).

وسيمر القمر بين الأرض والشمس في تمام الساعة 8:12 مساءً. بتوقيت المحيط الهادئ ، تلك الليلة ، لذلك لن يكون مرئيًا من الأرض ، وفقًا لوكالة ناسا.

ونظرًا لأن السماء ستكون أغمق من المعتاد، فسيكون الوقت مناسبًا لمحاولة مراقبة النجوم ، وفقًا لـ National Geographic.

و سيظهر مطر من الشهب المتلاحقة مثل  Alpha Capricornid  و Delta Aquarid ، في حين أن شهب ال Perseid سيظهر  في 12 أغسطس و يختفي عند ظهور القمر من جديد ، وفقًا لمجلة فوربس . حيث ستنشط شهب ال Perseids حتى 24 أغسطس ، ولكن ذروتها ستكون عند اختفاء القمر.

وتعتبر  أفضل الأوقات لمحاولة رؤية الشهب بعد منتصف الليل وقبل الفجر ، وفقًا لـ EarthSky , فإذا كنت تبحث عن النيازك  و الشهب ، فإن ناسا توصي بالاستلقاء على ظهرك في منطقة بعيدة عن أضواء المدينة , و اجلب معك بطانية أو  استلقي على كرسي في الحديقة و راقب السماء لحوالي 30 دقيقة , ثم ستتمكن من  التمتع بمشاهدة هذا العرض الفضائي المذهل , فهي ليست مجرد شهاب أو نيزك عادي , بل هي أمطار من النيازك و الشهب الرائعة !"

يقول فوربس إن " مثل هذه الإطلالات الرائعة على درب التبانة تحصل من وقت لآخر حتى في الليالي التي يكون فيها القمر مضيئاً ,  فقط تأكد من الابتعاد عن الأماكن التي تنتشر فيها الأضواء كالمدينة أولاً .