أخبار

أكاديمي إماراتي يشتم الأميرة هيا بشكل غير مباشر.. ومحبيها ينتفضون في وجهه

31 تموز 2019 12:56

هاجم الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، يوم أمس الثلاثاء، الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، بعد هروب الأميرة إلى بريطانيا ورفع قضية على زوجها في المحاكم البريطانية.

هاجم الأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، يوم أمس الثلاثاء، الأميرة هيا بنت الحسين، زوجة محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، بعد هروب الأميرة إلى بريطانيا ورفع قضية على زوجها في المحاكم البريطانية.

وقال الأكاديمي مهاجماً الأميرة هيا بنت الحسين في تغريدة عبر موقع "تويتر"، إن "الأميرة العاقلة والمحترمة بنت الأصل والأصول، لا تهرب ولا تخطف، ولا تختفي، ولا تنكر الجميل، وحتما لا تكسر خاطر من أكرمها، وأعزها، وأحبّها، وأمّنها، وائتمنها على أبنائه، ورفع قدرها، ونصبّها أميرة الأميرات".

ورد نشطاء موقع تويتر المدافعين عن الأميرة هيا على تغريدة عبد الخالق عبد الله بعد اتهامه الأميرة هيا بشكل مباشر بـ"قلّة الأصل، وعدم الوفاء".

وأشار المدافعون عن الأميرة هيا الأخت غير شقيقة العاهل الأردني أن الأكاديمي المقرب من دوائر صنع القرار في أبو ظبي، يشير أيضا بشكل غير مباشر، إلى أن نسب الأميرة هيا مع عائلة آل مكتوم، أفضل من كونها أميرة أردنية.

وبين النشطاء أن الأكاديمي الإماراتي وقف مع أمير دبي دون التطرق لتفاصيل الخلاف بينه وبين زوجته، لم يراع الجوانب الإنسانية في القضية، وأطلق أحكاما قاسية بشكل مباشر.

وعبّر ناشطون موقع تويتر والمدافعون عن قضية الأميرة هيا عن استغرابهم من إقحام الإماراتي عبد الخالق عبد الله نفسه في قضية شخصية بين زوجين، لا علاقة له بهما.

 

وقالت وكالة برس إسوشييشن البريطانية، الثلاثاء، إن الأميرة هيا تقدمت بطلب "أمر حماية من الزواج القسري وعدم التعرض للإساءة"، خلال جلسة استماع في محكمة في لندن "تتعلق بمصلحة طفليهما".

اليوم الأول من محاكمة الأميرة هيا بنت الحسين

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام بريطانية اليوم الثلاثاء النقاب عن تقديم الاميرة هيا بنت الحسين زوجة الشيخ محمد بن راشد حاكم دبي طلب للقضاء البريطاني للحماية وعدم التعرض للإساءة من زوجها، يأتي ذلك بعد حادثة هروب الاميرة هيا من زوجها محمد بن راشد.

وقالت وكالة "رويترز" البريطانية إن الأميرة هيا بنت الحسين طلبت من المحكمة أمرًا بالـ "حماية من الزواج القسري"، والذي يصدر وفق القانون البريطاني في حال ادعى شخص ما بأنه أجبر على الزواج أو كان بالفعل في زواج قسري، يأتي ذلك بعد هروبها من زوجها محمد بن راشد لأسباب غامضة.

وأشارت رويترز أنَّ الأميرة هيا في أولى جلسات الاستماع في محكمة الأسرة بالمحكمة العليا في لندن، أمرا بـ "عدم المضايقة من زوجها"، والذي يحمي من التحرش أو التهديدات، دون توضيح لهذا الطلب، وهو ما يفسر على أن الاميرة هيا تخشى من مضايقات او تهديدات من زوجها محمد بن راشد حاكم دبي.

وأوضحت رويترز أن القضية تتركز خصوصا حول "رعاية طفلين من زواجهما"، هما جليلة "11 عاما" وزايد "7 أعوام".

اوضح مسؤول في سفارة لندن في الإمارات، تعليقا على انطلاق المسار القضائي، إن "حكومة الإمارات العربية المتحدة لا تنوي التعليق على مزاعم حول حياة الأفراد الشخصية".، غير أن القضية اثارت الرأي العام العالمي والعربي لاسيما أنها قد تحمل تداعيات سياسية بحسب خبراء.

وكان الشيخ محمد بن راشد تقدم بطلب إلى المحكمة العليا للحصول على ملخص بإرجاع الأطفال إلى دبي.

وهذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها الأميرة هيا بنت الحسين منذ هروبها من زوجها محمد بن راشد.

يُشار إلى أن الشيخ محمد (70 عاماً) هو نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوزراء وحاكم دبي لم يكن حاضراً في الجلسة اليوم.

أما الأميرة هيا بنت الحسين (45 سنة) وهي أخت غير شقيقة للملك عبد الله الثاني ملك الأردن وهي زوجة الشيخ محمد السادسة.

أقرأ ايضاًمنظمة هيومن رايتس تسلط الضوء على قضية هروب الأميرة هيا وتكشف المستور

اقرأ ايضاً/  المقرب الأول من العائلة يكشف أسرار القصر وقضية هروب الاميرة هيا بنت الحسين