نشر الأتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الأربعاء، قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم عن العام الجاري 2019.

ونشر حساب "فيفا" الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائمة المرشحين الـ 12، وهم:
محمد صلاح، وساديو ماني، وفيرجيل فان ديك من فريق ليفربول الإنجليزي، وليونيل ميسي، وفرينكي دي يونج (برشلونة الإسباني)، وكريستيانو رونالدو، وماتياس دي ليخت (يوفنتوس الإيطالي)، وكيليان مبابي (باريس سان جيرمان الفرنسي)، وهاري كين (توتنهام هوتسبير الإنجليزي)، وإيدين هازارد (ريال مدريد الإسباني).

وتم اختيار اللاعبين بناء على تقييمهم في الفترة من 16 يوليو 2018، وحتى 19 يوليو 2019.

أفضل مدرب

في سياق متصل، أعلن "فيفا" عن لائحة المرشحين لنيل جائزة أفضل مدرب في العالم، وضمت اللائحة جمال بلماضي المتوج بلقب كأس أمم إفريقيا مع منتخب الجزائر، وتشيتشي المتوّج مع البرازيل بلقب "كوبا أميركا"، والألماني يورجن كلوب الذي قاد ليفربول الإنجليزي لنيل لقب دوري أبطال أوروبا.

كما حملت القائمة في طياتها ديدييه ديشان الحائز على كأس العالم مع المنتخب الفرنسي، والإسباني بيب جوارديولا (مانشستر سيتي الإنجليزي)، ومارسيلو جاياردو المتوج مع ريفر يليت الأرجنتيني بلقب "كوبا ليبارتادوريس"، والأرجنتيني ريكاردو جاريكا (منتخب بيرو)، وفرناندو سانتوس (نال لقب دوري الأمم الأوروبية مع البرتغال)، والأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو (توتنهام هوتسبير الإنجليزي)، وإيرك تين هاج (أياكس أمستردام الهولندي). 

وسيتم الإعلان عن اسم الفائز بالجائزتين يوم 23 سبتمبر المقبل ضمن الحفل الذي سيقام في مدينة ميلان الإيطالية.