أخبار

"أنصار الله" يبثون فيديو إطلاق صاروخ "بركان 3" الذي استهدف موقعا في السعودية

2 آب 2019 17:03

بثت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يظهر لحظة إطلاق صاروخ "بركان 3"، الذي استهدف موقعا عسكريا في الدمام شرقي السعودية، يوم أمس الخميس. وبدوره، كشف المتحدث باسم القوات المسلحة

بثت جماعة "أنصار الله" اليمنية، اليوم الجمعة، مقطع فيديو يظهر لحظة إطلاق صاروخ "بركان 3"، الذي استهدف موقعا عسكريا في الدمام شرقي السعودية، يوم أمس الخميس.

وبدوره، كشف المتحدث باسم القوات المسلحة التابعة، لجماعة "أنصار الله" العميد يحيى سريع، اليوم الجمعة، تفاصيل العملية  النوعية التي نفّذها سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والتي استهدفت معسكرًا لقوى العدوان في محافظة عدن، وكذلك تفاصيل الصاروخ الباليستي الذي استهدف الدمام في السعودية، أمس الخميس.

وقال سريع في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الجمعة، إن الصاروخ هو من منظومة بركان 3 بعيد المدى، مؤكداً أن القوة الصاروخية قادرة على استهداف أي هدف في "دول العدوان".

وأوضح أن الصاروخ الباليستي هو "الجيل الثالث من منظومة بركان بعيدة المدى، القادرة على ضرب أهداف في طول وعرض جغرافية دول العدوان".

وأكد سريع أن صاروخ بركان 3 خضع لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو"، مضيفا أن "بركان 3 صاروخ باليستي مصنع بأياد يمنية، وتم تطويره بتكنولوجيا حديثة، وبقواعد ثابتة ومتحركة".

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام عربية بمقتل 49 على الأقل وأصابه أخرين في الهجوم على العرض العسكري في عدن، يوم أمس الخميس.

في حين نقلت وكالة أسوشيتد برس عن مسؤول في الصحة اليمنية: مقتل 40 وإصابة العشرات في هجوم صاروخي وتفجير انتحاري في عدن.