أخبار

السلطات الأمريكية تكشف عن هوية منفذ عملية تكساس (فيديو)

4 آب 2019 11:59

سقط عشرات القتلى والجرحى في عملية اطلاق نار، استهدفت فرع لسلسة متاجر ولمارت بمدينة "الباسو إل" على بعد بضعة أميال من الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك. وأعلنت السلطات الأمريكية القاء القبض على ب

سقط عشرات القتلى والجرحى في عملية اطلاق نار، استهدفت فرع لسلسة متاجر ولمارت بمدينة "الباسو إل" على بعد بضعة أميال من الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

وأعلنت السلطات الأمريكية القاء القبض على باتريك كروسيوس ذي (21عاما) والذي قالت: إنه يعتقد انه المتورط الوحيد في الهجوم.

وقال قائد شرطة إل باسو، غريغ آلن: "لحد الأن لدينا تقارير عديدة تحدثت عن وجود أكثر من مسلّح شارك في الهجوم على المركز التجاري لقد تم اعتقال احدهم يعتبر المسؤول الوحيد عن الجريمة".

وأكد حاكم ولاية تكساس، غريغ أبوت أنها "جريمة كراهية، لقد تحول هذا اليوم إلى أحد أكثر الأيام دموية في تاريخ تكساس وهذا غير مقبول تماما".

ودعا عدد من المرشحين للانتخابات الرئاسية لعام 2020 اتخاذ إجراءات للقضاء على «العنف المسلح» ومنع تكرار مثل هذه الحوادث.

وبدوره، قال المرشح الرئاسي الديموقراطي الذي كان يمثل تكساس في الكونجرس الأمريكي، بتو أوروك، "أنا أسف لما وقع واعبر عن تضامني مع عوائل الضحايا، ويجب العمل على تجنب وقوع مثل هذه الحوادث.

وعبرالسيناتور الأمريكي من ولاية نيوجيرسي ومرشح رئاسي ديموقراطي، كوري بوكر، عن حزنه قائلاً: "في هذه اللحظة أقول فقط أنها لحظة مأساوية يجب أن لا تتكرر ونحاول الوقوف والتصدي لها".