أخبار

أول مقطع فيديو يظهر ناقلة النفط الأجنبية التي احتجزتها إيران اليوم في مياه الخليج

4 آب 2019 19:49

بثت قناة "برس تي في" التلفزيونية الإيرانية، اليوم الأحد، مقطع فيديو  يظهر ناقلة النفط الأجنبية التي احتجزتها إيران أثناء تهريبها الوقود في الخليج   The first video of an oil tanker seized by t

بثت قناة "برس تي في" التلفزيونية الإيرانية، اليوم الأحد، مقطع فيديو  يظهر ناقلة النفط الأجنبية التي احتجزتها إيران أثناء تهريبها الوقود في الخليج

 

وأكد الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، أنه احتجز ناقلة أجنبية تهرب الوقود قرب جزيرة فارسي في مياه الخليج.

وقالت القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، في بيان لها، إنه تم سحب السفينة المحتجزة إلى ميناء بوشهر جنوب إيران، بحسب وكالة الطلبة الإيرانية" إيسنا".

وأضافت: أن"احتجاز السفينة التي تهرب 800 ألف لتر من البنزين، تم بالتنسيق مع السلطات القضائية في ميناء بوشهر"، مشيرا إلى أنه "قد تم تسليم حمولة الوقود المهرب إلى الشركة الوطنية للمشتقات النفطية بمحافظة بوشهر".

وبدوره، كشف قائد المنطقة الثانية في القوات البحرية للحرس الثوري العميد رمضان زيراهي، عن أنه "تم احتجاز السفينة يوم الأربعاء الماضي، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 7 أفراد، مبينا أن السفينة الأجنبية كانت تهرب النفط إلى إحدى دول الخليج".

وأشار العميد رمضان زيراهي، إلى أن "الحرس الثوري سيواصل الدفاع عن مصالح إيران القومية في مياه الخليج ولن يتراجع عن ذلك قيد أنملة"، وأفاد أن "إيران ستواصل رصد ومراقبة جميع السفن في مياه الخليج لكشف عمليات التهريب المنظمة".

وشهدت الأسابيع الماضية تصعيدا بين إيران وبريطانيا، حيث استبعدت لندن أي عملية للتبادل أو المقايضة مع إيران تشمل تحرير طهران ناقلة النفط البريطانية التي احتجزتها في الخليج، مقابل تحرير لندن ناقلة النفط الإيرانية الموقوفة في جبل طارق.