أخبار

موقع استخباراتي أمريكي: أمير قطر رفض طلباً من محمد بن سلمان بشأن ناقلات النفط

5 آب 2019 09:22

كشف موقع استخباراتي أمريكي عن مواصله ولي عهد السعودية محمد بن سلمان مشاريعه الدفاعية. وقال موقع "تاكتيكال ريبورت" الاستخباراتي في تقريره، إنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يواصل مشاريعه الدفاعية،

كشف موقع استخباراتي أمريكي عن مواصله ولي عهد السعودية محمد بن سلمان مشاريعه الدفاعية.

وقال موقع "تاكتيكال ريبورت" الاستخباراتي في تقريره، إنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يواصل مشاريعه الدفاعية، بهدف الحصول على مصنع سعودي لبعض أجزاء طائرة "لوكهيد مارتن F-15".

أشار الموقع إلى أن القوات البحرية الملكية السعودية في حاجة إلى المزيد من الطرادات لمرافقة ناقلات النفط داخل مياه الخليج العربي وخارجها.

بحسب الموقع الإستخباري، يستعد ولي العهد السعودي لقيادة تحالف بحري إقليمي للإشراف على طرق شحن النفط في مضيق هرمز.

وأضاف الموقع: "إن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رفض اقتراحًا من ولي العهد السعودي في هذا الصدد، على أساس أن البحرية القطرية تقوم بعملها بأفضل طريقة دون أن تواجه أي مشكلة مع سلاح حرس الثورة الاسلامية في ايران.

وتابع الموقع: " يقال إن ماريلاند هيوسون، الرئيس التنفيذي لشركة "لوكهيد مارتن"، تفكر في مشروع للصناعات العسكرية السعودية (SAMI) لتمويل خط إنتاج جديد في المملكة للحصول على نسخة من طائرة مقاتلة من طراز F-16".

وأبرمت شركة "لوكهيد مارتن" بالفعل اتفاقية تعاون مشترك مع شركة تقنية السعودية للتكنولوجيا لتجميع 150 مروحية “بلاك هوك” في المملكة.

وعلى الرغم من ذلك، تعتزم وزارة الدفاع السعودية مواصلة شراء طائرات الهليكوبتر متعددة الأدوار للقوات الجوية الملكية السعودية والقوات البرية الملكية السعودية حتى عام 2024.