متفرقات

دراسة صادمة تحذر النساء من تناول اللحوم الحمراء

7 آب 2019 19:30

كشف دراسة أجراها المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية في الولايات المتحدة أن تناول لحم البقر، ولحم الضأن، ولحم الخنزير، يجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي. وأظهرت الدراسة التي أجريت على 42000

كشف دراسة أجراها المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية في الولايات المتحدة أن تناول لحم البقر، ولحم الضأن، ولحم الخنزير، يجعل النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على 42000 امرأة أن الذين يتناولون اللحوم الحمراء بشكل أكبر من غيرهن، لديهنَّ فرصة أكبر بنسبة 23% للإصابة بسرطان الثدي، بينما النساء اللواتي يتناولن الدواجن بشكل أكبر كان لديهن خطر أقل بنسبة 15% من النساء اللواتي يتناولن اللحوم الحمراء.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور ديل ساندلر من المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية في الولايات المتحدة: "دراستنا تضيف أدلة إضافية على أن استهلاك اللحوم الحمراء قد يرتبط بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي في حين أن الدواجن كانت مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة.

واظهرت الدراسة أنَّ الذين يتناولون المزيد من اللحوم يميلون إلى أن يكونوا أصغر سناً، ويستهلكون المزيد من السعرات الحرارية، وكانوا أكثر عرضة للتدخين أو تناول الكحول.

ووفقًا لأبحاث السرطان في المملكة المتحدة فإن سرطان الثدي يعد من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في المملكة المتحدة، حيث يتم تشخيص 55200 حالة كل عام، ويمكن الوقاية منها بنسبة 23٪.