الرصد العسكري

فيديو: روسيا تبدأ اختبار طائرة "PAK DA" الخارقة

10 آب 2019 14:29

من المقرر أن تدخل طائرة حربية خارقة من طراز "PAK DA" الخدمة منتصف العقد المقبل، لاسيما بعد أن وافقت وزارة الدفاع الروسية على الشكل النهائي للطائرة وخصائها الفنية التي وصفت بـ"الخارقة". وتجري وزارة

من المقرر أن تدخل طائرة حربية خارقة من طراز "PAK DA" الخدمة منتصف العقد المقبل، لاسيما بعد أن وافقت وزارة الدفاع الروسية على الشكل النهائي للطائرة وخصائها الفنية التي وصفت بـ"الخارقة".

وتجري وزارة الدفاع الروسية والجهات المعنية تجارب على طائرة PAK" DA"" المرتقبة في قاعدة اختبار وتطوير شركة توبوليف في مدينة جوكوفسكي بالقرب من موسكو.

وقال ألكساندر كونيوكوف الرئيس التنفيذي لشركة توبوليف: إن مكتب التصميم يخطط للقيام بعمل مكثف على طائرات توبوليف 22M3M وTu-160 وTu-95MS المحدثة بشكل مكثف ومعمق.

وتم تصميم الطائرة القادرة على حمل الصواريخ بعيدة المدى مثل صواريخ كروز على أساس تكنولوجيا "الجناح الطائر"، وستكون طائرة صامتة وخارقة للصوت، كما أنها تعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وتعمل قاعدة الاختبار والتطوير التابعة لشركة  توبوليف في جوكوفسكي على تحديث وصيانة حاملات الصواريخ من طراز Tu-22M3 و Tu-95 و Tu-160 ، بالإضافة إلى الطائرات ذات الأغراض الخاصة والاستخباراتية القائمة على طراز Tu-204/214.