أخبار

فيديو: لحظة هدم جزء من مفاعل نووي في ألمانيا

11 آب 2019 18:13

دمرت السلطات الألمانية، يوم الجمعة، برج تبريد خرساني يبلغ ارتفاعه 80 مترا، في محطة للطاقة النووية غربي ألمانيا في منطقة مولهايم كيرليش على ضفاف نهر الراين بالقرب من مدينة فرانكفورت. وقامت الحفّارات

دمرت السلطات الألمانية، يوم الجمعة، برج تبريد خرساني يبلغ ارتفاعه 80 مترا، في محطة للطاقة النووية غربي ألمانيا في منطقة مولهايم كيرليش على ضفاف نهر الراين بالقرب من مدينة فرانكفورت.

وقامت الحفّارات التي يتم التحكم فيها عن بعد اليوم بإزالة الأعمدة التي تسند البرج في المحطة النووية، بعد ذلك تمّ إزالة النصف العلوي من البرج بواسطة روبوت مصمم خصيصاً لهذا الغرض، فما كان من الكتلة الخرسانية الهائلة إلا أن انهارت خلال لحظات قليلة محدثة سحابة كبيرة من الغبار الذي انتشرت على مساحة شاسعة وبقي أثره في الهواء لساعات.

ووفقاً لصحيفة "مايل.رو" الألمانية، أنه قبل القيام بعملية الهدم التدريجي للخزانات بالمحطة تم إزالة جميع المواد المشعة تقريبا من المحطة النووية.

يذكر أنه تم افتتاح محطة الطاقة النووية بالقرب من كوبلنز في عام 1987، وهي المحطة الوحيدة على نهر الراين، وبعد مرور عام واحد تم إغلاقها بسبب تهديدات الزلازل.