حددت شركة "فورد" موعد طرح سيارتها الجديدة "موستاج" التي وصفتها بـ " الأقوى على الإطلاق" وقالت إنه: " الموعد سيكون خلال الخريف المقبل".

مزايا السيارة الجديدة، بحسب  شرح الشركة: "ستكون مزودة بمحرك V8 فائق الشحن بسعة 5.2 ليتر و بقوة 760 حصانًا،  بالإضافة إلى معزز دفع و فرامل قوية،  كما أن لديها ناقل حركة أوتوماتيكي من سبع غيارات، التسيساعد في  التحول بسلاسة على التنقلات السرعة أثناء القيادة".

وعن الصنع، قالت الشركة: "إنه تم بناء المحرك يدويًا في أحد مصانع ميشيغان، وهو مزود بمكابس فريدة وأجزاء أخرى، و يمكن أن ينتج 625 رطل من عزم الدوران ( مقياس للقوة الدورانية للمحركات الميكانيكية ) .

وسيساعد ذلك في عملية إنطلاق السيارة، حيث يمكنها الإنطلاق من صفر إلى 60 ميلًا في الساعة (97 كيلومترًا في الساعة) خلال حوالي 3.5 ثانية ، على الرغم من أن فورد لم تصدر رقمًا دقيقًا لذلك،  وهذا أبطأ قليلاً من سيارة "شيفروليه كورفت 2020 " ذات المحرك المتوسط الحجم ، والتي تقول "جنرال موتورز" إنها ستقوم بذلك في أقل من ثلاث ثوان.

مدير هندسة توليد القوة في الشركة، "باتريك مورغان" قال: " إن الإصدار الجديد يستهدف عشاق موستانج الذين يرغبون أيضًا في القيام بالسباقات".

وأضاف، أن السيارة يمكن أن تذهب من صفر إلى 100 ميل في الساعة (161 كيلومتر في الساعة) والعودة إلى الصفر مرة أخرى خلال 10.6 ثانية.

كما أن السيارة ستأتي بمضخات يمكنها إرسال الوقود إلى المحقن على طول الطريق حتى يصبح الخزان فارغًا، حيث يستغرق أيضًا 11 لترًا من الزيت، ليبقي المحرك مشحمًا أثناء تحركات المنعطفات الشديدة على الطريق .

وعن ذلك تقول الشركة، إنها لم تنتهِ من اختبارات توفير استهلاك الوقود بعد.

ويرجح أن يبلغ سعر السيارة ابتداءً من 73،995 دولارًا،  بما في ذلك الشحن و ضريبة الوقود التي تبلغ قيمتها 2600 دولار.

المصدر: ترجمة خاصة