أخبار

ردود مفاجأة على إيفانكا بعد تهنئتها للمسلمين

13 آب 2019 13:40

غردت ابنة الرئيس الأمريكي أيفانكا ترامب عبر موقع " تويتر" قائلةً: "عيد مبارك للمسلمين حول العالم الذين يحتفلون بعيد الأضحى! أتمنى لكم الصحة والسعادة والفرح". وتلقت أيفانكا ترامب، هجوما من قبل رواد 

غردت ابنة الرئيس الأمريكي أيفانكا ترامب عبر موقع " تويتر" قائلةً: "عيد مبارك للمسلمين حول العالم الذين يحتفلون بعيد الأضحى! أتمنى لكم الصحة والسعادة والفرح".

وتلقت أيفانكا ترامب، هجوما من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتذكيرها بسياسة وجرائم والدهاضد المسلمين، التي تجسدت بقرار منع سفر مواطني دول إسلامية إلى الولايات المتحدة.

ورد أحد مستخدمي "تويتر" بسخرية على تغريدة أيفانكا، قائلاً: "من الإدارة التي منعت دخول المسلمين، أتمنى لكم الصحة والسعادة والفرح طالما أنتم في مكان آخر".

وغرد شخص آخر: "والدك متعصب ضد المسلمين من كل الجنسيات. ازدواجيتك شيء فظ".

كما علق عضو الحزب الجمهوري، دافيد ويسمان، الذي كان داعما لترامب قبل أن يتحول إلى الحزب الديمقراطي، قائلا: "إن كنت تملكين هذا الشعور، شجعي والدك لكي ينهي حظر المسلمين".

ورد مغرد أخر على موقع تويتر قائلاً: "ما تفعلينه لكي تقولي إنك الإنسانة الجيدة أمر فظ".

وتبنى ترامب خطابا بدا معاديا للمسلمين، وخلال حملته الانتخابية، دعا إلى "منع كامل وتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة".

وفي وقت سابق، أصدر ترامب أمرا تنفيذيا في يناير 2017، يقضي بمنع مؤقت لمواطني دول ذات غالبية إسلامية، هي العراق وليبيا وإيران والصومال والسودان واليمن، بداعي "حماية الأمريكيين من الهجمات الإرهابية"، مما أثار جدلا شعبيا وقانونيا داخل الولايات المتحدة وخارجها.