قالت صحيفة الخليج اليوم، إن دبي قريباً ستشهد افتتاح أول مقهى يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي في العالم، حيث سيقع هذا المقهى الفريد من نوعه في دبي فستيفال سيتي، وسيتم افتتاحه قريبًا في أغسطس.

وأضافت: "أن تجربة المقهى الفريدة تتوافق مع رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي ، وتعتبر رؤيته وتطلعاته لجعل الإمارات مركزاً للذكاء الاصطناعي في العالم من خلال خطة محددة ومدروسة جيدًا بعنوان "الذكرى المئوية لدولة الإمارات العربية المتحدة 2071" .

وأشارت إلى أن المقهى الآلي هو الأول من نوعه، حيث ستقوم الروبوتات بعمل كل شيء حرفياً، وستقوم بتقديم الأطعمة والمشروبات وتلقى الطلبات كذلك، وستتبع هذه الروبوتات مسارات ثابتة لتقديم طلبات الطعام والشراب للزبائن، بالإضافة لقيامهم بالعروض الموسيقية الخفيفة والمخصصة للزبائن.

وأوضحت الصحيفة أنه سيتم تجهيز المقهى بثلاثة روبوتات في المراحل الأولية تهدف إلى المساعدة في تعريف الجمهور بالثورة التكنولوجية في البروتوكول والذكاء الاصطناعي.

ومن جانبها، قالت ياسمين العنزي، مديرة سعادة الزبائن في الشركة التي تقف خلف هذا المطعم الآلي : "يسعدنا أن نعلن عن افتتاح أول مقهى يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي في دبي و العالم، وسيكون المقهى بأكمله مستقل تمامًا، ويمكن للزبائن تقديم طلباتهم من خلال جهاز لوحي عند المدخل، وترك الأمر للروبوت بتقديم الطلبات لكم وخدمتكم، بالإضافة إلى تقديم القهوة، يتم تعليمهم أداء عروض موسيقية وخفيفة أيضًا ".

وأضافت: " سعة المقهى ستكون 60 شخصًا كحد أقصى، سنضع ثلاث روبوتات وهذا سيكفي لخدمة هذا الرقم، وهناك خطط توسع مستقبلية سيتم الإعلان عنها لاحقًا ".

وتابعت: "أن هذا ليس مشهدًا من الخيال العلمي ، بل إنه إضافة جديدة إلى أماكن الاستراحة في دبي لكل من يهتمون بالمهارات العالية التقنية والذين يبحثون عن ذوق افتراضي و تقني في المستقبل".

وبدأت الإمارات في اعتناق وتطوير التكنولوجيا المتقدمة، وذلك بغرض رفع مستوى معيشة السكان وجعلهم أسعد وأكثر راحة، وكل هذا من المقرر أن يلعب دورًا رئيسيًا في مشروع Centennial 2071"" في الإمارات.
 

المصدر: ترجمة النهضة نيوز - صحيفة الخليج اليوم