أعلن المغرد الشهير "مجتهد" عبر حسابه على موقع "تويتر"، أن "ولي العهد السعودي محمد بن سلمان قام بأنفاق أموال طائلة للجهة التي ستنظم مباراة بطولة العالم للملاكمة في الدرعية بلغت 1.5 مليار دولار، وذلك إلى جانب مكافآت للملاكمين، ليصل المجموع الكلي إلى 4 مليارات دولار.

وأضاف "مجتهد" في تغريده أخرى على "تويتر": أنه لم يكن واردا أن توافق الاتحادات على إجراء المباراة في السعودية لولا المبلغ الضخم الذي دفعه ابن سلمان للجهة المنظمة، وهو 1.5 مليار دولار وكذلك المبالغ التي دفعت للملاكمين.

وتابع: أن "بن سلمان "تدخل لإنشاء حلبة ومدرجات وخدمات لوجستية كاملة في الدرعية على المواصفات المطلوبة بتكاليف لا تقل عن 2 مليار دولار".

واستكمل قائلاً: "إضافة لفتح التأشيرات لكل من هب ودب لحضور المباراة والسماح للنساء بالاستعراض في الحلبة وتوفير الخمور والترفيه على الطريقة الغربية، فإن ما لا يقل عن 4 مليار دولار = 15 مليار ريال، ستصرف من أجل تحقيق فانتازيا ابن سلمان"، على حد قوله".

'مجتهد' يفجر مفاجأة حول مبلغ خيالي انفقه ابن سلمان لأجل لعبة!

وستجمع المباراة بين صاحب اللقب العالمي الحالي طبقا لتصنيف (WBCA, IBO, WBC, WBO, IBF) المكسيكي أندي روز جونيور ومتحديه الملاكم البريطاني "أنتوني جوشوا"، إذ ستنظم تلك المباراة (Match Room Sports) التي يمتلكها البريطاني إدوارد هيرن.

ودفع ولي العهد السعودي إلى أنتوني جوشوا 320 مليون دولار، ولـ أندي روز جونيور 250 مليون دولار، بينما اعتبر "مجتهد" أنه "كان يكفي كل منهما 30 أو 40 مليون دولار".

واعتبر رئيس الفيدرالية العالمية للملاكمة IBF سليمان خوزيه إجراء المباراة في مدينة الملك عبد الله مخالفاً لأنها لم تكتمل فيها المواصفات المطلوبة.

ومن المقرر كذلك أن تستضيف الرياض، مواجهة بين الملاكم البريطاني أنطوني جوشوا والأمريكي من أصل مكسيكي أندي رويز، في7 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وذلك بحسب ما أعلنت عنه الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

وستقام المباراة في الدرعية التي تضم "الطريف"، الموقع المدرج على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، على مشارف الرياض.