نشرت صحيفة أكسبريس البريطانية تقريراً ترجمته النهضة نيوز عن عرض زواج الأمير تشارلز فيليب آرثر جورج ولي عهد المملكة المتحدة من الأميرة ديانا الذي كان بعيداً عن الرومانسية وبشكل مفاجئ.

وقالت الصحيفة، إن الأميرة ديانا كانت تبلغ من العمر 20 عامًا فقط عندما تقدم لها الأمير تشارز للزواج في قلعة وينسدور، وسألها السؤال الذي سيغير حياتها للأبد، " هل تقبلين بي زوجاً لكِ ؟ ".

وبحسب الصحيفة البريطانية، وصفت الخبيرة الملكية إنغريد سيوارد، في برنامج"تشارلز و ديانا: الحقيقة وراء زفافهما" الذي يذاع عبر القناة الإنجليزية الخامسة، كيف بدأت ديانا في الضحك عندما تقدم لها الأمير تشارلز،

ووفقاً للخبيرة الملكية إنغريد سيوارد، قالت ديانا إنها انفجرت ضاحكةً، وتعتقد أن هذا ربما كان بفعل توترها من طلب تشارلز المفاجىء، مضيفتاً: أنها لم تعتقد أنها كانت أكثر طرق التقدم رومانسية لكنه كان تقدماً و طلباً للزواج على أي حال.

وبدوره، قال كاتب السيرة الملكية كريستوفر ويلسون: "لقد شعرت بالرضا التام تجاه هذا الأمر، ولم تكن تتوقعه البتة من الأمير تشارلز".

الأميرة ديانا برفقة الأمير تشارلز
الأميرة ديانا برفقة الأمير تشارلز 

وكشفت الأميرة ديانا في وقت لاحق في مقابلة مزيد من التفاصيل حول تقدم الأمير تشارلز لزواج بها.

وقالت الأميرة ديانا: "قال لي، هل تدركين أنك يومًا ما ستصبحين ملكة، لم أدري ما أقول فأجبته " أحبك كثيرًا، أحبك كثيرًا "، فقال بعدها "و كل ما يتطلبه الحب "، اعتقدت حينها أن ذلك كان ذلك رائعا، اعتقدت انه كان يعني ما قاله ".

ولفت موقع أكسبريس البريطاني إلى أن قبول ديانا الزواج من تشارلز لم يضف أي جو من الرومانسية المفترض في ذلك الموقف، حيث بدلاً من الاحتفال والفرح مع ديانا، التقط تشارلز هاتفه على الفور، واتصل بوالدته ببساطة قائلاً لها " لقد فعلت ذلك الآن . لقد طلبت مني أن أتزوج من شخص ما و ها قد قمت بذلك " .

وبدوره، قال كاتب السيرة الملكية السيد ويلسون: "إنه لم يعانقها بين ذراعيه أو يفعل أيًا من الأشياء التي قد نفعلها عندما نتقدم و نطلب الزواج من الشخص الذي نحبه . ما فعله هو أنه وجد أخيراً زوجة لا أكثر ".

ومنذ ذلك الحين أصبحت ديانا غير مستقرة على نحو متزايد مع تراكم ضغط الزفاف ، وبدأت تتصدع علاقتها مع تشارلز حتى إنهار الزواج عام 1996 م منتهياً بالطلاق بأمر من الملكة.

الأميرة ديانا برفقة الأمير تشارلز صورة قديمة
الأميرة ديانا برفقة الأمير تشارلز صورة في القدم
المصدر: ترجمة النهضة نيوز - صحيفة أكسبريس البريطانية