نشر الكاتب السعودي محمد آل الشيخ تغريدة له عبر "تويتر" هاجم فيها الفلسطينيين وشتمهم ودعا سلطات بلاده إلى منعهم من اداء مناسك الحج العام المقبل.

وتداول ناشطون فيديو، أظهر مجموعة من الفلسطينيين وهم يهتفون بـ”الروح بالدم نفديك يا أقصى”، عند مشعر منى أثناء تأديتهم لمناسك الحج، تزامناً مع اقتحام مجموعة كبيرة من المستوطنين الاسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك.

ولم يرق هذا المشهد لآل الشيخ الذي هاجم الفلسطينيين وشتمهم، في تغريدة فجرت موجة غضب واسعة في وجهه، حيث هاجمه المعلقون منتقدين ما نشره.

رسالة سعودية للفلسطينيين ..

وأثارت تغريدة آل الشيخ جدلاً واسعاً، بعدما هاجم الفلسطينيين واهانهم بلفظ خارج وهو الامر الذي اعتبره كثيرون أنه تسييس تتبعه المملكة بحق الحجيج.

وقال آل الشيخ في التغريدة: “الفلسطينيون هم وبال على كل من يستضيفهم، استضافهم الأردن فكان أيلول الأسود واستضافهم لبنان فكانت الحرب الأهلية واستضافتهم الكويت فتحولوا إلى جنود لصدام وهم الآن يحولون منابرهم لشتمنا ونكران مواقفنا. هؤلاء لم يعرف لهم إلا جيش الدفاع الإسرائيلي”، بحسب زعمه.

وقال المغرد “الكاشف” ساخراً من آل الشيخ: ”مكة المكرمة للمسلمين وليست لكم، خلاص العقل طين”.

فيما قال مغرد آخر: “هل أصبح الشيخ يعطي من يشاء ويمنع عمن يشاء استغفر الله العظيم.. أم أننا قريبا سنراه يقوم بتوزيع صكوك الغفران لدخول الجنة؟”.

وأضاف ”لقد رفع ابراهيم واسماعيل عليهما السلام القواعد من البيت الحرام بهذا المكان الطاهر وبدعوته تعيشون ليس من اجل آل سعود ام على الله تفترون”.

وقال مغرد آخر: ”يا محمد ال الشيخ بدل ما تغلط على حماس اتوسل لحماس وسحج لها واطلب منهم يدربون جيشكم المهزوم عرتونا في حرب ال 20 حوثي 50 جندي حمساوي جعلو اسرائيل تطلب من مصر توقيف اطلاق النار اما جيشكم 5 سنوات تتقاتلون مع 20 حوثي وانهزمتم حماس اقوى واشرف وافضل واشجع مما تظن”.