استهدف سلاح الجو التابع للجيش الوطنيي الليبي، طائرات مسيرة تركية، داخل مطار مدينة زورارة غربي البلاد، وفق ما أعلنه الجيش.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: إن سلاح الجو الليبي استهدف طائرات تركية مسيرة داخل مطار مدينة زوارة غربي البلاد".مشيراً إلى: "أنه بعد جمع المعلومات عن حركة الطائرات التركية المسيرة تأكدنا أنها تستعمل هنقرين داخل مطار زوارة".

وأضاف المسماري في بيانٍ للجيش: " أن  طائرات سلاح الجو العربي الليبي قامت صباح اليوم الخميس 15 أغسطس بضرب الهنقرين وتسويتهما بالأرض وتم تفادي ضرب مهبط وصالة الركاب في المطار".

وتابع: "هذه رسالة إنذار لأي مكان يتواجد به أي تهديد لمقدرات شعبنا أو لوحدات قواتنا المسلحة العربية الليبية".

ومنذ سقوط نظام العقيد معمر القذافي عام 2011، تعيش ليبيا انقساما حاداً في مؤسسات الدولة بين الشرق، الذي يديره البرلمان الليبي بدعم من الجيش الوطني بقيادة المشير خليفة حفتر، والغرب الذي تتمركز فيه حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا، والتي فشلت في الحصول على ثقة البرلمان.

وفي وقتٍ سابق، اتهم الجيش الوطني الليبي تركيا وقطر بالتدخل في الشأن الليبي ومساندة حكومة الوطني ودعمها بالسلاح والجنود، فيما تتهم حكومة الوفاق مصر والإمارات بدعم الجيش ومده بالأسلحة وتنفيذ غارات جوية لصالحه.