أخبار

الدفاع التركية تعلن وصول وفد أمريكي لـمتابعة إنشاء "المنطقة الأمنة"

15 آب 2019 16:05

قالت وكالة تركية: " إن وفداً عسكرياً أمريكياً، برئاسة، نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا ستيفن تويتي، سيزور ولاية شانلي أورفة التركية المتاخمة للحدود السورية، لبحث إنشاء المنطقة الأمنة بالتعاون مع

قالت وكالة تركية: " إن وفداً عسكرياً أمريكياً، برئاسة، نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا ستيفن تويتي، سيزور ولاية شانلي أورفة التركية المتاخمة للحدود السورية، لبحث إنشاء المنطقة الأمنة بالتعاون مع تركيا".

وكانت وزارة الدفاع التركية قد أكدت، اليوم الخميس، في بيانٍ لها: "أن الوفد الأمريكي يحل في ولاية شانلي أورفة ضمن استمرار  إجراءات تفعيل مركز العمليات المشتركة المزمع إنشاؤه في الولاية في إطار المنطقة الآمنة المخطط لها شمالي سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة".

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التركية عن وصول وفد أمريكي إلى ولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، لإجراء التحضيرات الأولية ضمن أنشطة مركز العمليات المشتركة المتعلق بالمنطقة الآمنة.

ووفق ما أعلنت وسائل الإعلام،  توصلت تركيا والولايات المتحدة، لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا خلال أقرب وقت، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا، في وقت ترفض فيه الحكومة السورية هذه الإجراءات وتصفها بـ "العدوان على الأراضي السورية".