حازت سيارة " E-Tron SUV" ، أول سيارة كهربائية من إنتاج شركة أودي، على جائزة السلامة الأعلى من منظمة التأمين للسلامة على الطرق السريعة، وتعتبر أول سيارة تعمل بالبطارية تفوز بهذه الجائزة، حيث تفوقت على السيارات السابقة، ومثل سيارة تيسلا  "Model S" أو سيارة "" Chevy Bolt، بحسب موقع ذا فيرج التكنولوجي الأمريكي.

وأصدرت الشركة عدة مقاطع فيديو لسيارة" E-Tron " خلال تجربة تحطيمها في مضمار الاختبار.

وحصلت سيارة " E-Tron " على تصنيفات "جيدة" في جميع المجالات في الفئات "القابلة للتحطم-غير المدرعة " التابعة لمنظمة التأمين و السلامة على الطرقات الدولي، وهو أفضل تمييز تقدمه المنظمة للسيارات الجديدة،ووجدت أيضًا أن نظام فرملة الطوارئ التلقائية بسيارة ""E-Tron كان جيدًا، حيث تجنب حدوث تصادم في اختبار السرعة الذي كان طوله 25 ميلًا في الساعة , فقد تباطأت سرعتها إلى 1 ميل في الساعة قبل الدخول إلى اختبار ال 12 ميل في الساعة .

ولم يتم اختبار الطراز الثالث بشكل كامل من قبل المنظمة حتى الآن، على الرغم من أنها أعلنت مؤخرًا أنها في الوقت الحالي بصدد تكريم و منح اللقب والجائزة للسيارة من خلال خطواتها السابقة.

وقال أحد المتحدثين، إن لديهم أربعة نماذج من الطراز الثالث تخضع حاليًا للاختبار أو تنتظر الاختبار.

كما لم يتم اختبار نموذج X، حيث تساءلت تيسلا عن " أساليب ودوافع " المنظمة غير الهادفة للربح بعد عدم حصول الطراز S على أعلى تمييز في اختيار السلامة في عام 2017م .

يعتبر تصنيف جيد من المنظمة نعمةً كبيرة لسيارة ""E-Tron، الذي كان له شروطه الصارمة و الصعبة للحصول عليه، فقد تأخر كشف النقاب عن السيارة بعد القبض على الرئيس التنفيذي لشركة أودي،وذلك بسبب تورطه المزعوم في فضيحة عوادم الدخان في فولكس واجن ديزلجيت التي انتشرت في العالم.

وتأخر الإصدار الفعلي للسيارة بسبب نقص في تصنيع البطارية، فبمجرد أن وصلت "E-Trons" أخيرًا إلى الطريق، استدعت شركة أودي على الفور بضع مئات من رجال الاطفاء خوفاً من نشوب حريق خلال تجاربها الأولى .

وبجانب سيارة "E-Pace" من شركة جاجوار، تعد "E-Tron"  واحدة من أولى السيارات الكهربائية العملية بعيدة المدى التي تصل إلى سوق قطاع السيارات الفاخرة، ويبدأ سعرها من حوالي 75000 دولار، ويمكنها السفر حوالي 204 أميال بشحنة واحدة للبطارية. 

وبدأت شركة مرسيديس بنز في طرح خط الإنتاج من سيارة مرسيدس بنز "EQC" الكهربائية هذا الصيف، وسيتم الكشف عن أول سيارة كهربائية من بورش - تايكان - رسميًا في غضون أسابيع قليلة.

المصدر: ترجمة النهضة نيوز - موقع ذا فيرج التكنولوجي الأمريكي