ذكرت صحيفة gulftoday ان ليونيل ميسي لن يشارك في مباراة برشلونة الافتتاحية في الدوري الإسباني ضد اتلاتيك بلباو يوم غد الجمعة, بحسب مدربه إرنستو فالفيردي.

وتعرض ميسي لإصابة في ربلة الساق (عضلة الساق الخلفية) خلال تدريبات الأسبوع الماضي, حيث تغيب على إثرها عن مباراة برشلونة الودية الأخيرة أمام نابولي قبل بدء الموسم.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي اليوم الخميس : " لن نخاطر بأي لاعب، حتى لو كان أقل درجة من ليو, فهو لم يتدرب أو يلعب مع الفريق منذ تعرضه للإصابة، سننتظر بعض الوقت لكن عملية شفاءه مستمرة بشكل سلس و جيد".

كما سئل فالفيردي عن تحرك محتمل لمهاجم باريس سان جيرمان نيمار حيث تنافس كل من برشلونة وريال مدريد للتعاقد مع اللاعب البرازيلي الماهر قبل إغلاق نافذة الانتقالات في الثاني من سبتمبر، فأجاب : "ليس لي شأن في مثل هذه القضايا, أنا أركز على الفريق واللاعبين الذين لدي هنا، ولا يمكنني التفكير في اللاعبين في الفرق الأخرى ".

مضيفاً : "دائماً ما حظيت باحترام الجميع كوني أتصرف وفقاً لهذه الطريقة,  لأن نيمار ينتمي إلى باريس سان جيرمان وليس لبرشلونة، لذلك سنرى ما الذي سيحدث, ولا أستطيع إخبارك أي شيء آخر عن هذا الموضوع .

وأنفق برشلونة حوالي 250 مليون يورو هذا الصيف ويعتقد أن أي عرض لشراء نيمار سيشمل لاعبين في الصفقة.

وكان نيلسون سيميدو من بين أولئك الذين تم ذكرهم باعتبارهم من كبار اللاعبين المحتملين، مع فيليب كوتينهو و إيفان راكيتيتش .

وعندما سئل فالفيردي عن مستقبل سيميدو قال: "كل هذا يتوقف على الأداء، فحتى 31 أغسطس، كل شيء مفتوح لكننا نفكر وآمل أن يبقى نيلسون معنا".

ومن المقرر ان يلعب برشلونة مع بلباو ليلة الجمعة، بعد تسوية بين الاتحاد الإسباني لكرة القدم (LEFA) و الليجا " الدوري الاسباني " من قبل قاضٍ خلال الاسبوع الماضي .

يحاول برشلونة الفوز بلقب الدوري الإسباني للمرة الثالثة على التوالي بعد أن أحرز 11 نقطة من أتلتيكو مدريد الموسم الماضي.