أخبار

الجيش السوري يحرر "مدايا" جنوب ادلب ويحتضن "خان شيخون" نارياً

15 آب 2019 22:55

تمكنت القوات الامنية السورية اليوم الخميس، من تحرير بلدة مدايا جنوب إدلب بعد اشتباكات ضارية مع الجماعات الإرهابية في البلدة. كما، وتمكنت قوات الجيش السوري من تامين نطاق تقدمها باتجاه مدينة خان شيخو

تمكنت القوات الامنية السورية اليوم الخميس، من تحرير بلدة مدايا جنوب إدلب بعد اشتباكات ضارية مع الجماعات الإرهابية في البلدة.

كما، وتمكنت قوات الجيش السوري من تامين نطاق تقدمها باتجاه مدينة خان شيخون الإستراتيجية.

وذكر  وكالة "سبوتنيك" إن قوات الجيش السوري تابعت تقدمها عبر محور مدينة الهبيط جنوب إدلب وتمكنت من السيطرة على بلدة مدايا شمال بلدة كفرعين، بعد اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة في المنطقة، مشيرة –الوكالة وفقاً لمراسليها- أن وحدات الجيش السوري تسعى لتأمين المنطقة من الجهة الشمالية والجنوبية لمحور الهبيط لتأمين القوات التي تتقدم عبر هذا المحور باتجاه خان شيخون.

ونفذت المدفعية الروسية رمايات مركزة على مواقع التنظيمات الإرهابية في محيط المنطقة على حين وجه الطيران الحربي سلسلة من الغارات الجوية قاطعا خطوط إمداد المسلحين الخلفية ما أسهم بتقدم القوات بريا بنجاح واقتحام بلدة مدايا.

وتمكنت أمس الاربعاء القوات الامنية السورية من السيطرة على كلٍ من بلدة وتل عاس ومزارع المنطار بعد اشتباكات هي الأعنف مع المجموعات المسلحة في المنطقة منذ أسابيع، واصلة إلى مشارف مدينة خان شيخون، حيث باتت القوات مشرفة ناريا من بعد ٣ كم من مدخل مدينة خان شيخون الغربي.