أخبار

حدث امني خطير.. ضابط إسرائيلي وجنوده كادوا أن يقعوا في شباك حزب الله

16 آب 2019 15:28

كشفت وسائل اعلام اسرائيلية النقاب عن خرق عسكري كبير كاد أن يؤدي بكارثة محققة لجيش الاحتلال الإسرائيلي. وأوضحت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أن الحدث الامني الخطير يتمثل في دخول ضابط إسرائيلي برفقة ج

كشفت وسائل اعلام اسرائيلية النقاب عن خرق عسكري كبير كاد أن يؤدي بكارثة محققة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية أن الحدث الامني الخطير يتمثل في دخول ضابط إسرائيلي برفقة جنوده إلى نفق طويل يعود لحزب الله كشفته قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة، مشيرةً إلى أن الضابط لم يبلغ الاجهزة الإسرائيلية المختصة بدخوله للنفق.

وذكرت الصحيفة ان الضابط رافي ميلو  الذي يعمل قائدًا في فرقة الجليل عرض حياته وحياة الجنود الآخرين للخطر، وهو ما هدد "إسرائيل" بحادث خطير، على الحدود الشمالية المتوترة.

 واشارت الصحيفة إلى ان رافي ميلو دخل هو وجنوده النفق الذي يمتد من فلسطين المحتلة إلى داخل الأراضي اللبنانية دون تنسيق ودون سابق إنذار لأي هيئة عسكرية، ما جعله عرضة القتل أو الاختطاف من عناصر حزب الله اللبناني.

وتمكن الضابط ميلو من عبور الجانب اللبناني ليلًا،  دون إبلاغ اللواء أمير بارام  وبذلك عَّرضَ حياته وحياة جنوده للخطر، متسائلة الصحيفة، ماذا كان سيحصل في حال اكتشف حزب الله دخولهم.

وقال قائد عسكري إسرائيلي الليلة الماضية "هذا عمل غير مسؤول وتم دون تنسيق مسبق  مع القيادة ومخالفا لإجراءات السلامة!"، ما دفع قادة الاحتلال لتجميد رتبته العكسرية حتى عام 2020.