متفرقات

في تحدً صارخ لقانون المثلية.. المغني مات هيلي يقبل أحد معجبيه في دبي

16 آب 2019 16:20

قام مات هيلي المغني الرئيسي لفرقة البوب البريطانية 1975 بتقبيل المعجبين الذكور خلال حفل موسيقي في دبي، في تحد صارخ لقوانين مكافحة المثليين في الإمارة . وأظهر مقطع فيديو نشره أحد الحضور من الجمهور ع

قام مات هيلي المغني الرئيسي لفرقة البوب البريطانية 1975 بتقبيل المعجبين الذكور خلال حفل موسيقي في دبي، في تحد صارخ لقوانين مكافحة المثليين في الإمارة .

وأظهر مقطع فيديو نشره أحد الحضور من الجمهور عبر الإنترنت ، و حذفه لاحقًا ، حيث كان مات هيلي يسير نحو الحشد في الحفلة يوم الأربعاء ويسأل رجلاً عما إذا كان يريد قبلة. وبعد تقبيله، عاد هيلي إلى المسرح و قال : " أحبك يا أخي  كلنا بشر، أليس كذلك ؟ " .

وفي دبي ، المثلية الجنسية يعاقب عليها بالسجن بفعل قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة المتشددة والمناهضة للمثلية .

ونشر المغني مات عبر تويتر لاحقاً : "شكرًا دبي ، لقد كنت رائعةً للغاية ولا أعتقد أنه سيسمح لنا بالعودة مرة أخرى، وذلك بسبب سلوكي، ولكن أعلم أنني أحبك ولم أكن لأفعل شيئًا مختلفًا ان تم اعطائي فرصةً أخرى للزيارة، لكن من يدري ربما سيسمحون لي بالعودة لننتظر ونرى" .

وفي مرحلة أخرى من الحفل الموسيقي المقام في كوكاكولا أرينا، أظهر مقطع فيديو تم نشره على الإنترنت هيلي وهو يبكي مخبراً الجمهور: "أريد فقط تعرفوا أننا كلنا بشر وليسنا مجموعات من الأفراد المختلفين".

وأضاف: " أنا آسف، أعلم أنه يبدو شيئاً مثيراً للشفقة أن أبكي أمامكم، ولكنني أفعل ذلك كل ليلة، فأنا أرى الكثير من العاطفة والألم وأعرف ما يمر به الرجال وأنا أعلم أنكم لستم مثل حكوماتكم ". ، وتلاه هتافات مؤيدة من الجمهور المتأثر بكلماته .

وكانت فرقة البوب البريطانية 1975 تقوم بجولة لدعم ألبومها الثالث تحت عنوان "تحقيق موجز في العلاقات عبر الإنترنت ".