علوم

"تفجير المريخ".. موسك يفجر "تويتر" بتغريدة مثيرة للجدل!

16 آب 2019 17:07

من جديد يشعل إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوته "تفجير كوكب المريخ". وكتب إيلون موسك على صفحة تويتر "تفجير المريخ"، ما اثار جدلاً حاداً على مواقع التواصل

من جديد يشعل إيلون موسك، الرئيس التنفيذي لشركة "سبيس إكس" مواقع التواصل الاجتماعي بعد دعوته "تفجير كوكب المريخ".

وكتب إيلون موسك على صفحة تويتر "تفجير المريخ"، ما اثار جدلاً حاداً على مواقع التواصل الاجتماعي، حول نوايا واهداف شركة سبيس إكس التي تعنى بصناعات تكنولوجيا الفضاء والرحلات.

تدوينة ايلون لم تكن وحدها المثيرة إذ صدرت عنه العديد من التغريدات المثيرة، حيث ناقش موسك استخدام الأسلحة النووية الحرارية (Nuke) لـ"تفجير" قطبي الكوكب الأحمر، للمساعدة في إعادة تشكيل الكوكب من أجل الاستعمار البشري المستقبلي.

وتتمثل الفكرة في إطلاق ثاني أكسيد الكربون من مواقع مختلفة على الكوكب الأحمر، ما يخلق تأثيرا على الاحتباس الحراري في المريخ من خلال محاصرة المياه السائلة على السطح، قبل تجمدها أو تبخرها. ولكن مشكلة واحدة فقط تلوح في الأفق، كما أشارت وكالة "ناسا" في دراسة أجريت حول إعادة تشكيل الكوكب.

وقال بروس جاكوسكي، من جامعة كولورادو، الذي أشرف على الدراسة: "تشير نتائجنا إلى أنه لا يوجد ما يكفي من ثاني أكسيد الكربون على المريخ لتوفير ارتفاع كبير في الاحتباس الحراري مع انطلاق الغاز في الغلاف الجوي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن معظم غاز ثاني أكسيد الكربون لا يمكن الوصول إليه بسهولة. ونتيجة لذلك، فإن عملية إعادة تشكيل المريخ غير ممكنة باستخدام التكنولوجيا الحالية".

وحققت التغريدة التي نشرها إيلون موسك اليوم الجمعة 16 أغسطس، جدلا كبيرا بين المتابعين حول هذه الفكرة الجدلية.