أخبار

الحريري: السعودية والامارات ستستثمران في لبنان

16 آب 2019 17:28

قال سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني اليوم الجمعة، إن السعودية والإمارات تتطلعان إلى الاستثمار في مشاريع البنية التحتية في لبنان بعد تحسن العلاقات، إضافة إلى وجود مفاوضات بشأن "مساعدات مالية واقتصادي

قال سعد الحريري رئيس الوزراء اللبناني اليوم الجمعة، إن السعودية والإمارات تتطلعان إلى الاستثمار في مشاريع البنية التحتية في لبنان بعد تحسن العلاقات، إضافة إلى وجود مفاوضات بشأن "مساعدات مالية واقتصادية" مع الولايات المتحدة،

وأشار الحريري في تصريحات صحفية من واشنطن أن هناك مفاوضات بشأن "مساعدات مالية واقتصادية" مع الولايات المتحدة، أكبر داعم أجنبي للجيش اللبناني، دون أن يذكر تفاصيل او ماهية تلك المساعدات.

ويواجه لبنان  أزمة مالية في ظل غياب إصلاحات لوضع الإنفاق العام على مسار مستدام.

وقال الحريري "سنعرض على السعودية والإمارات المشاريع التي لدينا في سيدر لأنهم يرغبون بالمساهمة والاستثمار. وعليه فإن العلاقة بيننا عادت إلى ما كانت عليه وربما أفضل"، مضيفاً أن هناك محادثات تجرى حاليا مع الرياض من أجل إبرام نحو 23 اتفاقية اقتصادية.

تأتي تصريحات الحريري في الوقت الذي يعاني فيه لبنان من دين عام يعادل حوالي 150% من الناتج المحلي الإجمالي هو واحد من أكبر أعباء الدين العام في العالم.