أخبار

بالصورة: حساب العهد "الجديد" يكشف تسريبات جديدة بشان الأمير الذي يثق به محمد بن سلمان

18 آب 2019 00:09

قال حساب العهد الجديد الشهير بتسريباته السياسية على "تويتر"، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لا يثق بأحد في الديوان أثناء غيابه إلا الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدولة وعض

قال حساب العهد الجديد الشهير بتسريباته السياسية على "تويتر"، إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لا يثق بأحد في الديوان أثناء غيابه إلا الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدولة وعضو بمجلس الوزراء، لذلك عينه نائبا له.

وأضاف "العهد الجديد" أن نائب محمد بن سلمان في غيابه هو الأمير تركي بن محمد بن فهد، المستشار في الديوان بمرتبة وزير، لافتاً إلى أنه ينوب عنه تحديداً في المجلس السياسي الأمني.

وتسائل "العهد الجديد" بنهاية تغريدته: "أما لماذا تركي دون غيره؟ لأنه باختصار (الأمير الذي تربى على أيدي الأمريكان).”

يذكر أن الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، هو وزير الدولة وعضو بمجلس الوزراء والابن الأكبر من الذكور للأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية الأسبق، وهو متزوج من ابنة الأميرة نوف بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود الأميرة جواهر بنت تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود الكبير آل سعود في عام 2005 ولديه ثلاثة بنات نوف، لولوه ونورة.

وتلقى الأمير تركي بن محمد بن فهد تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس الظهران شرق السعودية، وبعد ذلك التحق بجامعة الملك فيصل في عام 1998م وحصل على شهادة القانون والأنظمة في عام 2002م.