متفرقات

تعرف على المخاطر المحتملة من استخدام السجائر الإلكترونية

18 آب 2019 09:59

قال مركز السيطرة على الأمراض  والوقاية في بيان له عبر موقعه على الإنترنت، إننا نعمل مع الإدارات الصحية في ويسكونسن و إلينوي و كاليفورنيا وإنديانا و مينيسوتا، للبحث في مجموعة من الأمراض الرئوية المرتبط

قال مركز السيطرة على الأمراض  والوقاية في بيان له عبر موقعه على الإنترنت، إننا نعمل مع الإدارات الصحية في ويسكونسن و إلينوي و كاليفورنيا وإنديانا و مينيسوتا، للبحث في مجموعة من الأمراض الرئوية المرتبطة باستخدام منتجات السجائر الإلكترونية.

بين 28 يونيو و 15 أغسطس لهذا العام، كان هناك 94 حالة محتملة من أمراض الرئة الحادة المرتبطة بالتدخين الإلكتروني، كما ذكر وتم إبلاغ مركز السيطرة على الأمراض من قبل 14 ولاية، وكانت الأمراض متفشية في المقام الأول بين المراهقين و الشباب .

من جهتها، قالت الوكالة الوطنية لحماية الصحة، إن المزيد من الولايات قد نبهت إلى الحالات المحتملة، مضيفةً أنه لا يوجد دليل قاطع على أن مرضاً معدياً أو وباءاً كان وراء تفشي الأمراض الرئوية في تلك الولايات.

وقال مركز السيطرة على الأمراض في أتلانتا: "في حين أن بعض الحالات في كل ولاية من الولايات متشابهة و يبدو أنها مرتبطة باستخدام منتجات السجائر الإلكترونية ، هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات لتحديد ما الذي يسبب هذه الأمراض".

في وقت سابق من هذا الشهر، ذكرت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية، أنها تلقت المزيد من التقارير عن تعاطي مستخدمي السيجارة الإلكترونية للممنوعات، وأنها تشتبه  وجود صلة محتملة بين التدخين الإلكتروني والأعراض العصبية .

وأصدرت وزارة الصحة بولاية نيويورك هذا الأسبوع استشارات صحية على مستوى الولاية لمقدمي الرعاية الصحية في أعقاب الحالات المبلغ عنها حديثًا من مرض رئوي لدى الأشخاص الذين يستخدمون منتجات التدخين الإلكتروني بأنواعها .

وتسعى شركات التبغ مثل "Philip Morris International Inc" و "Altria Group Inc" إلى تقديم بدائل للسجائر التقليدية، حيث تمت الموافقة على جهاز "IQOS" لتبخير التبغ من انتاج شركة "Philip Morris" للبيع في الولايات المتحدة في أبريل ، بينما حصلت Altria"" على حصة كبيرة في شركة "Juul Labs" التابعة لشركة ""vaping المعروفة .

وستكمل إدارة الاغذية والعقاقير التحقيق في المخاطر المحتملة من استخدام السجائر الإلكترونية.