أخبار

اليمن يعين سفيراً جديداً في طهران

18 آب 2019 11:00

عينت حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية إبراهيم محمد محمد الديلمي سفيرًا جديدًا في طهران. ويأتي التعيين في الوقت الذي يزور فيه وفد حركة أنصار الله إيران لإجراء محادثات سياسية، حيث عقدت إيران وأنصار الله

عينت حكومة الإنقاذ الوطني اليمنية إبراهيم محمد محمد الديلمي سفيرًا جديدًا في طهران.

ويأتي التعيين في الوقت الذي يزور فيه وفد حركة أنصار الله إيران لإجراء محادثات سياسية، حيث عقدت إيران وأنصار الله و ممثلو بعض الدول الأوروبية يوم السبت، اجتماعًا في طهران لمناقشة الوضع في اليمن.

و قد ألقى زعيم حركة أنصار الله عبد المالك الحوثي خطابًا مساء السبت، تناول فيه القضايا المختلفة، بما في ذلك العلاقات مع طهران، مؤكداً أن اليمن حريص على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع إيران.

وقال، إن الأعداء يحاولون قطع علاقات اليمن مع دول المنطقة الأخرى، مضيفًا أن الدولة الوحيدة التي عبرت بوضوح عن دعمها لليمن بعد العدوان هي دولة إيران.

وأضاف الحوثي، أن تنفيذ الاتفاقيات السابقة مع إيران يفيد الشعب اليمني، مشيرًا إلى أنه كان هناك حوالي 70 اتفاقية موقعة بين البلدين ما قبل قيام الثورة وحالة الفلتان التي عمت في البلاد.

وأكد الزعيم الحوثي مجددًا أن صنعاء ستحسن العلاقات مع طهران لأنها تستند إلى أسس مشتركة، وخاصة في مسألة دعم القضية الفلسطينية، ومقاومة نظام الاحتلال الإسرائيلي.