أخبار

وزير الخارجية الإيراني: إيران تواصل دبلوماسيتها النشطة

18 آب 2019 11:34

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت متأخر من يوم السبت، عبر تويتر قائلاً: "دبلوماسيتنا النشطة مستمرة واليوم أثنى محاربينا القدامى على إنجازاتنا بمرور 29 عامًا على تحرير جميع أسرانا . و

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في وقت متأخر من يوم السبت، عبر تويتر قائلاً: "دبلوماسيتنا النشطة مستمرة واليوم أثنى محاربينا القدامى على إنجازاتنا بمرور 29 عامًا على تحرير جميع أسرانا .

وأضاف ظريف: "اليوم العراق هو الشريك التجاري الأول وقمنا باجتماع مثمر مع نائب وزير الخارجية الياباني وقمت بمقابلة مع ليستر هولت من شبكة إن بي سي وعقدنا الاجتماع  اليمني-الإيراني الرابع في إيران ، والآن في الكويت لإجراء محادثات رفيعة المستوى" .

ومن المقرر أن يغادر ظريف إلى فنلندا يوم الأحد كأول محطة في جولته الأوروبية التي تضم أيضًا السويد والنرويج.

يأتي هذا بينما فرضت الولايات المتحدة مؤخراً عقوبات على ظريف في محاولة لتقييد قوته الدبلوماسية.

وقال حسين غريب، مساعد وزير الخارجية ظريف، إنه على الرغم من العقوبات الأمريكية، فإن طلبات وسائل الإعلام الأمريكية لإجراء مقابلة مع ظريف رائعة و كثيرة.

و كتب يوم السبت أن ظريف أجرى محادثة مفتوحة مع ليستر هولت من شبكة إن بي سي و التي سيتم بثها يوم الثلاثاء، مضيفاً : "قدم عددٌ كبيرٌ من الطلبات لإجراء المقابلات من قبل وسائل الإعلام الأمريكية هذه الأيام , فوزير الخارجية ظريف لن يخضع للعقوبات الأمريكية  ".

أدانت طهران العقوبات الأمريكية المفروضة على ظريف، قائلة إن هذا الإجراء هو استمرار لسلوك واشنطن المتسلط و الغير قانوني، و يثبت كذلك أن مزاعم إدارة ترامب بشأن استعدادها لإجراء محادثات مع إيران فارغة و غير حقيقية.