متفرقات

علماء يؤكدون اقتراب هذا الكويكب الخطير من الأرض خلال عشر سنوات

18 آب 2019 12:02

قال علماء في وكالة ناسا يوم السبت، إن كويكباً خطيراً يطلق عليه اسم "إله الفوضى" سوف يقترب بشكل خطير من الأرض خلال حوالي 10 سنوات من الآن . ويبلغ حجم الكويكب الضخم 340 مترًا، والمعروف أيضًا باسم" 99

قال علماء في وكالة ناسا يوم السبت، إن كويكباً خطيراً يطلق عليه اسم "إله الفوضى" سوف يقترب بشكل خطير من الأرض خلال حوالي 10 سنوات من الآن .

ويبلغ حجم الكويكب الضخم 340 مترًا، والمعروف أيضًا باسم" 99942 Apophis ", والذي  يبعد 19000 ميلًا من سطح الأرض، و هو أقرب من مدار الأقمار الصناعية الخاصة بالطقس والاتصالات والتي يبلغ مدارها 36000 ميل فقط .

وتقول ناسا، إنهم يأملون في دراسة ومراقبة كويكب "إله الفوضى" والتعلم منه خلال مروره بالأرض عام 2029م ، مضيفة أنه سيشع بريقاً هائلاً حينما يبلغ ذروة السرعة بين الغلاف الجوي للكرة الأرضية والفضاء الخارجي.

واشتهر الكويكب عالمياً بعد أن اكتشفه العلماء في عام 2004 م , وقرروا أن هناك فرصة بنسبة 3 % لاصطدامه بالأرض، وقد أطلقوا عليها اسم الإله الفرعوني أبوفيس، والذي كان معروفاً بأنه إله الفوضى، و روح التدمير والفوضى والشر والظلام في الحضارة الفرعونية القديمة.

و قد أعلن خبراء العلوم أنه كويكب خطير , سيمر بالقرب من الأرض ومن الممكن أن يغير مداره، حيث يثير مخاوف بشأن احتمالية تصادم عالية مع الأرض أثناء رحلة عودة دورانه في عام 2036م .