نفذت القوات الأمريكية عمليتي إنزال جوي في "ريف الحسكة"، خلال اليومين الماضيين، أسفرت عن اعتقال عدد من الأشخاص العراقيين بينهم نساء.

مصادر أهلية قالت لـ "جريدتنا"، إن «القوات الأمريكية اعتقلت عائلة عراقية مؤلفة من ٧ أشخاص بينهم سيدتين واثنتين من القاصرات، وذلك خلال عملية إنزال جوي عائلة عراقية في قرية "خويتلة"، بمنطقة "التويمين"، بريف "الحسكة" الشرقي»، مؤكدة أن «العائلة المعتقلة لجأت إلى القرية قبل سنتين وهي من العوائل المدنية التي لم تظهر أيّ تصرف شاذ». 

وكانت القوات الأمريكية اعتقلت يوم الجمعة، 3 أشخاص من الجنسية العراقية بتهمة الارتباط بتنظيم "داعش" خلال عملية إنزال جوي في محيط قرية "العطا الله" قرب بلدة "الـ 47" بمنطقة "الشدادي"، واعتقلت 3 عراقيين بمشاركة عناصر من ميليشيا قسد

وأوضحت مصادر محلية أن المروحيات الأمريكية المنفذة للإنزال قامت بإطلاق النيران من رشاشات ثقيلة خلال الهجوم، على غرار عمليات سابقة نفذتها بالمنطقة.

يشار إلى أن عمليات الإنزال الأمريكية تستند دوماً إلى المعلومات الاستخبارية التي توفرها ميليشيا #قسد، عبر فصائلها المختلفة، والتي غالباً ما تكون ناتجة عن ممارسات كيدية ضد سكان المنطقة الشرقية أو اللاجئين إليها من الأراضي العراقية.