متفرقات

نيوم المدينة المستقبلية السعودية التي ستكلف 500 مليار دولار

19 آب 2019 11:44

  ما هي نيوم؟ يوصف مشروع نيوم بأنه أكثر المشاريع طموحًا في العالم , حيث إنه بلد جديد تم بناؤه داخل بلد ما ، لإدخال طريقة جديدة و حديثة للمعيشة. يتم اختصار الاسم من المصطلح اللاتيني العربي "المست

 

ما هي نيوم؟ يوصف مشروع نيوم بأنه أكثر المشاريع طموحًا في العالم , حيث إنه بلد جديد تم بناؤه داخل بلد ما ، لإدخال طريقة جديدة و حديثة للمعيشة.

يتم اختصار الاسم من المصطلح اللاتيني العربي "المستقبل الجديد" ، مما يعني مستقبلًا جديدًا .

وقد لا يكون ذلك بعيدًا في المستقبل , حيث أنه جاري بالفعل إنشاء مطار و منتجع ، و يقال إن الانتهاء من إنشاء المدينة سيكون في حوالي عام 2030م.

فقد تم الإعلان عن خطط بناء المدينة لأول مرة عام 2017 م، و بدا الأمر و كأنه شيء مباشر من فيلم الخيال العلمي ، مع اضافات الديناصورات الآلية و السيارات الطائرة والقمر الوهمي الاصطناعي .

فعندما تم اقتراح الخطط لأول مرة ، أوضح نظمي النصر ، الرئيس التنفيذي لمشروع نيوم ، أن نيوم هي "كل ما قد يدل و يوحي بالمستقبل المتطور و الحديث " .

سيتم تأسيس المدينة لتعتمد على 16 قطاعًا اقتصاديًا ، بما في ذلك السياحة و الطاقة و التكنولوجيا و التكنولوجيا الحيوية . علاوة على ذلك ، من المتوقع أن تحقق هذه القطاعات إيرادات سنوية تقدر بحوالي 100 مليار دولار .

بالإضافة إلى ذلك ، ستوفر نيوم للمقيمين بيئة معيشية مثالية ، وبيئة أعمال مواتية ، و تعليم عالمي المستوى ، و سكن مريح و رعاية صحية شاملة متطورة .

يمكنك أ، تفكر في نيوم باعتبارها دبي التالية , و لكن مع تقنيات متفوقة للغاية و نظام بيئي حضري مبني على مبادئ الطاقة المتجددة و التكنولوجيا و التنوع و الهندسة المعمارية الحديثة .

يعد الفيديو الترويجي على موقع نيوم الإلكتروني بأن المدينة الضخمة ستكون الصفحة الفارغة التي نحتاجها لكتابة الفصل التالي للإنسانية .

و يعد بمساحة تبلغ مساحتها 26.500 كيلو متر مربع مع المساحة الصحية و الداعمة لأفكارنا ؛ هذا الحجم الذي سيكون بداية للبلد الذي سيغير الطريقة التي نعيش بها للأبد.

يتم بناء المدينة على حافة المملكة العربية السعودية , في منطقة ساحلية حيث يلتقي البحر الأحمر بالأردن و مصر و الأراضي الفلسطينية المحتلة .

بعض الأشياء التي يريدها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في نيوم ، تشمل سيارات الأجرة الطائرة ، جزيرة الديناصورات الآلية ، المرافق الطبية الحديثة ، رمال الشاطئ التي تتوهج في الظلام ، و القمر الاصطناعي لتضيء سماء المدينة المتطورة في الليل.