متفرقات

مسيرة لحقوق الحيوان في لندن تحطم الرقم القياسي بمشاركة 12 ألف ناشط

19 آب 2019 11:52

شارك رقم قياسي بلغ 12000 نباتي في مسيرة حقوق الحيوان في لندن يوم أمس. حيث تم تنظيم هذا الحدث , و هو الأكثر حضورًا في تاريخه الممتد على مدار ثلاث سنوات من قِبل الحركة السلمية المطلبية" Surge and Ani

شارك رقم قياسي بلغ 12000 نباتي في مسيرة حقوق الحيوان في لندن يوم أمس.

حيث تم تنظيم هذا الحدث , و هو الأكثر حضورًا في تاريخه الممتد على مدار ثلاث سنوات من قِبل الحركة السلمية المطلبية" Surge and Animal Rebellion" ، و هي حركة تطوعية جماهيرية تستخدم أساليب العصيان المدني السلمية لإنهاء الزراعة الحيوانية.

سار الحاضرون إلى ميدان البرلمان يوم السبت 17 أغسطس للمشاركة في المسيرة المطلبية ، ثم توفقوا على الطريق لتعطيل الحركة المرورية بميدان ترافالجار في لندن لمدة ساعة تقريبًا.

و كان من بين المتحدثين الناشط المؤسس بالحركة و اليوتيوبر "إرثلينج إد" ، و مدير سلسلة الأفلام الوثائقية "Vegan Round The World" جيمس هووت ، و ممثلين آخرين عن حركة "Animal Rebellion" ، و غيرهم الكثير.

و قد وضح موقع الحركة الرسمي : " الغرض من المسيرة هو توحيد مجتمع النباتيين على مستوى العالم و إلهام النباتيين للتحدث عن الحيوانات في حياتهم اليومية و العمل بنشاط في مجتمعاتهم المحلية . فالمسيرة الرسمية للدفاع عن حقوق الحيوان مهمة اجتماعية ، و تتمثل أهمية التحرك و النزول إلى الشوارع مباشرة بالآلاف ، للتوحد ضد الصناعات التي تستغل الحيوانات و تستخدمها ".

في العام الماضي ، حضر أكثر من 28000 مشاركاً في مسيرة شملت 25 مدينة في جميع أنحاء العالم " للمطالبة بإنهاء جميع أشكال اضطهاد الحيوانات". و قد تجاوزت لندن 10 آلاف متظاهر , مما يعني زيادة 400 % مقارنةً بعام 2016م .