أخبار

ما جديد معارك "خان شيخون"؟

19 آب 2019 15:12

أفادت مصادرنا الخاصة في إدلب بأن قوات الجيش السوري تقدمت شمال غرب مدينة "خان شيخون" جنوب "إدلب" وأحكمت سيطرتها على "حاجز الفقير" بعد معارك عنيفة مع المسلحين وقطعت خط الإمداد بين "خان شيخون" و "كفرسجنة

أفادت مصادرنا الخاصة في إدلب بأن قوات الجيش السوري تقدمت شمال غرب مدينة "خان شيخون" جنوب "إدلب" وأحكمت سيطرتها على "حاجز الفقير" بعد معارك عنيفة مع المسلحين وقطعت خط الإمداد بين "خان شيخون" و "كفرسجنة"، يأتي ذلك بعد السيطرة على "تل-النار" الاستراتيجي جنوب قرية "كفرسجنة" في خطوة تهدف للتوغل داخل عمق الريف الجنوبي لإدلب.

مصدر ميداني سوري أكد لجريدة كيو ستريت: أن "العمليات تجري على قدم وساق دون الكشف عن المزيد من المعلومات نظراً لحساسية المعركة وأهميتها خاصة وأن الجيش السوري يدخل إلى المدينة الآنفة الذكر للمرة الأولى منذ سنوات".

ويسعى الجيش السوري إلى "إطباق كماشة" على ريف حماة الشمالي من خلال التقدم في محوري "سكيك" في الجهة الشرقية الجنوبية لـ"إدلب" و"الهبيط" جنوبي المحافظة.

في المقابل، أشارت مصادر معارضة أن فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" في إدلب، تخوض معارك عنيفة على مشارف مدينة خان شيخون، وذلك للتصدي لمحاولة الجيش السوري دخول المدينة.

وتضم غرفة عمليات "الفتح المبين" كلاً من "هيئة تحرير الشام" و"الجبهة الوطنية للتحرير" إلى جانب "جيش العزة"