متفرقات

بعد 50 عاماً.. رسالة من قائد في بحرية الاتحاد السوفيتي تصل شواطئ أميركا

19 آب 2019 19:53

صُدم مواطن أمريكي، يوم الثلاثاء الماضي، حين فتح زجاجة، ألقاها الموج، على إحدى شواطئ غربي ألاسكا، ووجدها تحوي رسالة تعود لقائد في سلاح البحرية للاتحاد السوفييتي أثناء الحرب الباردة. وقالت قناة "كيه

صُدم مواطن أمريكي، يوم الثلاثاء الماضي، حين فتح زجاجة، ألقاها الموج، على إحدى شواطئ غربي ألاسكا، ووجدها تحوي رسالة تعود لقائد في سلاح البحرية للاتحاد السوفييتي أثناء الحرب الباردة.

وقالت قناة "كيه إن أو إم- إيه إم": إن إيفانوف عثر على الرسالة الروسية المكتوبة بخط اليد، في  أوائل هذا الشهر أثناء جمع الحطب بالقرب من شيشماريف".

وأضافت القناة: "  إن إيفانوف نشر صورًا للرسالة على صفحته على موقع "فيسبوك" حيث قام المتحدثون بالروسية بترجمتها وكانت الرسالة تحمل تحية من البحرية الروسية عام 1969".

الزجاجة التي عثر عليها إيفانوف

ووفقاً لما ذكرته: " فإن الصحافيين الروس حددوا الكاتب الأصلي للرسالة، وكان الكابتن أناتولي بوتسانينكو".

وقال بوتسانينكو – صاحب الرسالة – والدموع تنهمر من عينيه، بعد أن رآى الصورة: " إنه ألقى بالرسالة في الماء أثناء تواجده على متن السفينة سولاك، التي أشرف على بنائها عام 1966 وخدم في البحرية حتى عام 1970.

وأوضح بوتسانينكو مستذكراً : "إنه في تلك الفترة كان أصغر قائد سفينة في منطقة المحيط الهادئ وكان يبلغ من العمر حينها 33 عامًا".